رشحت الصحف الالمانية الصادرة اليوم الثلاثاء مدرب منتخب المانيا لكرة القدم يواكيم لوف لخلافة الهولندي لويس فان غال في تدريب نادي بايرن ميونيخ.


وكتبت صحيفة quot;بيلدquot; المختصة التي أعلنت خبر رحيل فان غال المبكر في نهاية الموسم الحالي ان الاتصال قد تم بين مسؤولي بايرن ولوف الذي قاد المانيا الى المركز الثالث في مونديال 2010 الاخير في جنوب أفريقيا.

وكان بايرن ميونيخ خامس الدوري الالماني حاليا، أعلن أمس الاثنين ان فان غال سيترك منصبه في نهاية الموسم الحالي اي قبل عام واحد على نهاية عقده معه.

وقال النادي البافاري في بيان له عقب اجتماع الاثنين quot;ادارة النادي (...) والمدرب لويس فان غال قررا بان يبقى الاخير في منصبه حتى نهاية الموسم، لكن عقده سيفسخ وديا عقب ذلكquot;.

واوضح بايرن ميونيخ ان فسخ العقد مرتبط quot;برؤية مختلفة حول التوجهات الاستراتيجية للناديquot; بين الادارة وفان غال الذي ينتهي عقده الحالي في حزيران/يونيو 2012.

مع ذلك، تعهد لوف بالتزامه مع المنتخب الالماني على الأقل حتى نهاية كأس أوروبا 2012، في حين يبدو بايرن بحاجة لمن يقوده في نهاية موسم 2011.

ومن الاسماء التي طرحتها الصحف الالمانية لخلافة غان غال، المخضرم يوب هاينكس مدرب باير ليفركوزن الحالي، وماتياس زامر المدير الرياضي للاتحاد الالماني للعبة، والهولندي غوس هيدينك مدرب منتخب تركيا حاليا، ومارتن يول مدرب هامبورغ وتوتنهام الانكليزي سابقا.

وطرحت اقالة فان غال بشدة منذ السبت الماضي عندما مني بايرن ميونيخ بخسارته الثالثة على التوالي وكانت امام مضيفه هانوفر 1-3 في المرحلة الخامسة والعشرين من البوندسليغا.

وكان بايرن خسر مبارياته الثلاث الاخيرة في مدى ثمانية ايام امام ضيفه بوروسيا دورتموند 1-3 وهانوفر بالنتيجة ذاتها في الدوري المحلي، كما فقد لقبه بطلا لكأس المانيا بخسارته على ارضه امام شالكه صفر-1.

ويبقى الامل الوحيد لبايرن هذا الموسم احراز دوري ابطال اوروبا لعدم الخروج خالي الوفاض، وهو يلاقي انتر ميلان حامل اللقب ايابا في ميونيخ الثلاثاء المقبل بعدما فاز 1-صفر ذهابا في ميلانو وثأر لخسارته نهائي الموسم الماضي صفر-2 في مدريد.

ويحتل بايرن المركز الخامس حاليا في الدوري بفارق خمس نقاط عن هانوفر الثالث والمؤهل حاليا الى دوري ابطال اوروبا، وهو يولي اهمية كبيرة للمسابقة القارية الموسم المقبل لان مباراتها النهائية ستقام على ملعبه اليانز ارينا في ميونيخ.

وكان بايرن ميونيخ تعاقد مع فان غال عام 2009 لمدة عامين بعد تتويجه بطلا لهولندا مع الكمار، وقاد الفريق البافاري الى الثنائية العام الماضي (الدوري والكأس المحليان) اضافة الى نهائي المسابقة الاوروبية العريقة، ما دفع النادي الخريف الماضي الى تمديد عقده لعام اضافي حتى 2012.