خسر بايرن ميونيخ حامل اللقب مواجهته المصيرية مع مضيفه هانوفر 1-3 على ملعب quot;اي دبليو دي اريناquot; في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.


وكانت هذه المباراة هامة جدا للنادي البافاري لانه كان سينتزع المركز الثالث الاخير المؤهل الى دوري الابطال الموسم المقبل، لكن مضيفه نجح في حسم اللقاء ليبتعد عن فريق المدرب الهولندي لويس فان غال بفارق خمس نقاط في المركز الثالث بفارق نقطتين عن باير ليفركوزن الثاني الذي حقق فوزا كبيرا على ضيفه فولفسبورغ بثلاثة اهداف للارس بندر (21) والبرازيلي ريناتو اغوستو (29) وشتيفان كيسلينغ (45).

ووجه هانوفر ضربة اخرى لبايرن ميونيخ الذي كان تنازل الاربعاء عن لقبه بطلا لمسابقة الكأس المحلية على يد شالكه (صفر-1) بعد ان كان تلقى في المرحلة السابقة خسارة قاسية امام بوروسيا دورتموند المتصدر (1-3)، ما يجعل فان غال في وضع حرج للغاية.

وكان النادي البافاري يمني النفس بتجديد تفوقه على مضيفه بعد ان سحق الاخير في المواجهات الاربع السابقة بينهما (5-1 و3-صفر و7-صفر و3-صفر على التوالي)، الا ان فريق المدرب ميركو سلومكا رد اعتباره وحقق فوزه الاول على ضيفه منذ ايلول/سبتمبر 2008، مهددا بشكل فعلي حظوظ عملاق الكرة الالمانية بالمشاركة في مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

وجدد النادي البافاري نفسه متخلفا منذ الدقيقة 16 بهدف سجله النروجي محمد عبدلاوي من كرة سددها بيمناه الى الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس توماس كرافت بعد تمريرة من كونستانتين راوتش الذي اضاف في الدقيقة 51 الهدف الثاني لاصحاب الارض بعد تمريرة من يان شلاودراف.

وعاد بايرن الى اجواء اللقاء بعدما قلص الفارق في الدقيقة 55 عبر رأسية من الهولندي اريين روبن الذي وصلته الكرة من الفرنسي فرانك ريبيري، لكن البرتغالي سيرجيو بينتو اعاد الفارق الى هدفين في الدقيقة 62 بتسديدة بعيدة اخطأ كرافت في التعامل معها بعد افلت الكرة من يديه للتجاوز خط المرمى.

وتعقدت مهمة رجال فان غال كثيرا عندما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه المدافع البرازيلي برينو بسبب اعتدائه على لاعب منافس، ما سهل من مهمة صاحب الارض في الحفاظ على افضليته وتحقيق فوزه الثالث على التوالي والخامس عشر هذا الموسم.

وانعش شتوتغارت اماله بالبقاء في دوري الاضواء بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي والثالث في اخر خمس مباريات بتغلبه على ضيفه شالكه 1-صفر.

ويدين فريق المدرب برونو لاباديا الذي حل بدلا من ينتس كيلر في كانون الاول/ديسمبر الماضي، بفوزه الثمين الى الصربي زدرافكور كوزمانوفيتش الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 15 من ركلة جزاء تسبب بها بينيديكت هويديس بلمسه الكرة بيده داخل المنطقة ما دفع الحكم الى طرده ايضا.

ورفع شتوتغارت رصيده الى 25 نقطة وصعد من المركز السابع عشر الى الخامس عشر بفارق الاهداف عن كايزسلاوترن الذي تعادل مع اينتراخت فرانكفورت صفر-صفر، وفيردر بريمن الذي يلعب غدا الاحد مع فرايبورغ.

في المقابل، تعتبر هذه الهزيمة ضربة لمعنويات شالكه الذي كان جرد الاربعاء بايرن ميونيخ من لقب بطل مسابقة الكأس المحلية وبلغ النهائي، لانه يتحضر لاستضافة فالنسيا الاسباني الاربعاء المقبل في اياب الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا بعد ان تعادل معه 1-1 ذهابا في quot;ميستاياquot;.

وحذا بوروسيا مونشنغلادباخ متذيل الترتيب حذو شتوتغارت وانعش اماله بالبقاء بفوزه على ضيفه هوفنهايم بهدفين للبلجيكيين فيليب دايمس (65) وايغور دي كامارغو (70).

وحقق نورمبرغ فوزا ساحقا على ضيفه سانت باولي 5-صفر بفضل كريستيان ايغلر الذي سجل رباعية (13 و17 و85 و86)، فيما كان الهدف الخامس والاول في اللقاء من نصيب فيليب وولشيد (3).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بوروسيا دورتموند 61 نقطة من 25 مباراة

2- باير ليفركوزن 49 من 25

3- هانوفر 47 من 25

4- بايرن ميونيخ 42 من 25

5- ماينتس 40 من 24