اسقط المهاجم الدولي البرازيلي نيلمار باير ليفركوزن في عقر داره بتسجيله الهدفين الاخيرين لفريقه فياريال الاسباني ففاز على مضيفه 3-2 مساء الخميس في ليفركوزن في ذهاب ثمن نهائي الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.

ومنح نيلمار فريقه فرصة كبيرة لبلوغ دور الثمانية اذ بات بامكانه اللعب في مباريات الاياب على ارضه الخميس المقبل بثلاثة احتمالات هي الفوز والتعادل والخسارة بفارق هدف شرط ان تكون النتيجة اقل من الذهاب.

وبادر التشيكي ميشال كادليتش الى افتتاح التسجيل لاصحاب الارض بقذيفة يسارية من نحو 25 مترا استقرت في اسفل الزاوية اليمنى، لكنه لم يهنأ بفرحته سوى اقل من 10 دقائق اذ ادرك الضيوف التعادل عبر الايطالي جوزيبي روسي بتسديدة يسارية قصيرة المدى من داخل المنطقة (42).

وفي الشوط الثاني، منح نيلمار التقدم بتسديدة من داخل المنطقة ايضا (70)، وجاء الرد بعد دقيقتين عبر الالماني غونزالو روندون كاسترو المتحدر من اصول اسبانية، بتسديدة قريبة من نحو 6 امتار (72).

وقال نيلمار الكلمة الاخيرة في الوقت بدل الضائع بعد ان وصلته كرة داخل المنطقة حاور بها واطلقها بيمناه في شباك الحارس رينيه ادلر (90+4).

وصعب سبورتينغ براغا البرتغالي مهمة ضيفه ليفربول الانكليزي في الاياب بفوزه عليه ذهابا بهدف وحيد سجله البرازيلي اوزاريو كوستا سيلفا الان (18) من ركلة جزاء احتسبت اثر خطأ غير واضح ارتكبه المدافع الدولي اليوناني سوتيريوس كيرياكوس.

وسقط سسكا موسكو الروسي بطل المسابقة عام 2005 على ارضه امام بورتو البرتغالي بطل 2003 بهدف وحيد ايضا سجله الكولومبي فريدي غوارين بتسديدة يمينية من نحو 18 مترا (70).

وتعادل ايندهوفن الهولندي مع ضيفه رينجرز الاسكتلندي صفر-صفر.