ضرب مانشستر سيتي موعدا في الدور نصف النهائي مع جاره مانشستر يونايتد حامل الرقم القياسي بعدد الالقاب (11) بعد تغلبه الصعب على ضيفه ريدينغ من الدرجة الاولى 1-صفر اليوم الاحد على ملعب quot;سيتي اوف مانشسترquot;.


وهذه المرة الاولى التي يبلغ فيها مانشستر سيتي دور الاربعة منذ 1981 عندما فاز على ايبسويتش تاون 1-صفر بعد التمديد، والحادية عشرة في تاريخه وهو يأمل بان يواصل زحفه حتى الفوز باللقب للمرة الاولى منذ 1969 (على حساب ليستر سيتي 1-صفر) والخامسة في تاريخه، لكن عليه اولا ان يبلغ النهائي للمرة الاولى منذ 1981 والمهمة لن تكون سهلة على الاطلاق في مواجهة جاره مانشستر يونايتد الذي كان تغلب امس على ارسنال 2-صفر.

ويدين فريق المدرب الايطالي روبرتو مانشيني الذي خسر الخميس الماضي امام مضيفه دينامو كييف الاوكراني صفر-2 في ذهاب الدور ثمن النهائي من الدوري الاوروبي، بتأهله الى ميكا ريتشاردز الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 74 بعد تمريرة من الاسباني دافيد سيلفا.

وبدوره بلغ ستوك سيتي الدور نصف النهائي للمرة الاولى منذ 1972 بعد تغلبه على ضيفه وست هام يونايتد 2-1 على ملعب quot;بريتانيا ستاديومquot;.

وسجل الالماني روبرت هوث (12) وداني هيغينبوثام (63) هدفي ستوك سيتي، والفرنسي فريديريك بيكيون (30) هدف وست هام.

وهذه المرة الاولى التي يبلغ فيها ستوك سيتي دور الاربعة منذ 1972 عندما خسر حينها امام ارسنال، وهو يأمل في ان ينجح هذه المرة في بلوغ النهائي للمرة الاولى بعد ان توقف مشواره عند نصف النهائي في 3 مناسبات سابقة.

وثأر ستوك سيتي من ضيفه اللندني الذي كان تغلب عليه 3-صفر الاسبوع الماضي في الدوري، و3-1 في مسابقة كأس الرابطة اواخر تشرين الاول/اكتوبر الماضي، علما بانهما تعادلا 1-1 في ايلول/ديسمبر الماضي في الدوري.

ويلتقي ستوك سيتي الذي حرم وست هام من مواصلة المشوار ومحاولة الفوز بلقبه الاول منذ 1980 والرابع في تاريخه، في دور الاربعة مع بولتون الذي تخطى برمنغهام بطل كأس الرابطة بفوزه عليه في عقر داره 3-2.

وتقام مباراتا نصف النهائي في 16 و17 نيسان/ابريل المقبل على ملعب quot;ويمبليquot;.