احتفظ الملاكم الاوكراني فيتالي كليتشكو بلقب بطل العالم للوزن الثقيل حسب تصنيف المجلس العالمي بفوزه بالضربة القاضية على متحديه الكوبي اودلانيير سوليس في الجولة الاولى من المباراة التي اقيمت في مدينة كولن الالمانية.


وحقق كليتشكو الذي يبلغ الاربعين من العمر في تموز/يوليو المقبل، فوزه الثاني والاربعين في 45 مباراة وهو دافع بنجاح للمرة الرابعة عشرة عن لقب عالمي.

وقبيل نهاية الجولة الاولى، اصاب كليتشكو بلكمة quot;مؤذيةquot; على الوجه خصمه الذي ترنح واتكأ على قدمه اليسرى لتحقيق توازن جسدي فاصيب في ركبته لدى سقوطه على الارض.

وقال كليتشكو الذي اراد من خلال هذه المباراة اسكات منتقديه لكبر سنه الذين بدأوا حملتهم ضده بعد فوزه بالنقاط على الاميركي المتواضع شانون بريغز في تشرين الاول/اكتوبر الماضي، quot;لقد اصيب في وسط وجهه. انها لكمة قوية ولم تعد لديه العزيمة على اكمال المباراةquot;.

من جانبه، فسر سوليس (30 عاما) بطل اولمبياد اثينا 2004 وبطل العالم 3 مرات في فئة الهواة، quot;لقد اصبت بأذى عندما سقطت على الارض. انها امور تحصل في عالم الملاكمةquot;، مشيرا الى انه لم يخسر في 17 مباراة سابقة في فئة المحترفين.