قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

عرضت جامعة quot;وارويكquot; البريطانية في مؤتمر معهد مساتشوسيتس للتكنولوجيا في بوسطن، سيارة جديدة quot;فورمولا 3quot; تعمل بوقود من مخلفات الشيكولاتة .

جورجيا:السيارة المبتكرة تعمل بوقود من مخلفات الشوكولاته ومكوناتها من الجزر والبطاطا والكتان، وهي أول سيارة سباقات laquo;الفورمولا 3raquo; التي تعمل بالطاقة المتجددة، وسرعتها القصوى 135 ميلا في الساعة، ويمكنها الوصول الى سرعة 60 ميلا خلال 2.5 ثانية من انطلاقها.

إنها laquo;لولاraquo; التي مزجت بين القوة وحماية البيئة، وهي أول سيارة سباق في العالم مجهزة بمواد متجددة. وعرض الباحثون السيارة في مؤتمر معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا للطاقة في بوسطن. وعمل الباحثون على تحويل المحرك، وسعته لتران، من البنزين إلى الديزل. ومن المميزات الأخرى الفريدة لـlaquo;لولاraquo; أن فيها وحدة تحوّل الأوزون إلى أوكسجين.

وتمكن الفريق القائم على صناعة السيارة من استخلاص زيوت الشوكولاتة والفاكهة كالتفاح مثلاً، وتحويلها إلى وقود قادر على تحريك السيارة.

واستطاع الفريق من بناء محرك السيارة من مخلفات عضوية، وقاموا باستخدام زجاجات المياه الفارغة وألياف نبات القنب في بناء جسم السيارة، بالإضافة إلى استخدامهم فول الصويا في صناعة مقاعد السيارة، واستخدام خضار البطاطا والجزر في تصنيع المرايا ومقود السيارة.

والسيارة قادرة على الوصول إلى سرعة 225 كيلومتر في الساعة، إلا أنه وبحسب قوانين السباق فإن السيارة بحاجة إلى الوصول لسرعة 257 كيلومتر في الساعة من أجل الفوز، كما أن قوانين الفورمولا 3 تمنع السيارات المستهلكة للوقود البيولوجي من المشاركة في السباق.