صورة رئيسا فايسبوك وسكايب

أعلن رئيس فايسبوك التنفيذي مارك زوكربيرغ إطلاق سمة جديدة تتيح لمستخدمي موقع التواصل الاجتماعي إجراء مكالمات هاتفية مجانية عبر دائرة الفيديو بعد اتفاق شبكة التواصل الاجتماعي العملاقة مع خدمة سكايب الهاتفية على الانترنت.

وتجمع السمة المرتقبة على نطاق واسع بين اثنتين من أكثر الخدمات شعبية على الانترنت. وقال زوكربيرغ أن السمة الجديدة تشير إلى أن التطبيقات الاجتماعية ستصبح أكثر انتشارًا.

وقدم مؤسس فايسبوك السمة الجديدة بوصفها واحدة من جملة أدوات جديدة للتواصل وتبادل المعلومات ستُطلق في الأشهر القليلة المقبلة. وقال زوكربيرغ إن هذه السمة تعبر عن quot;طريقتنا في تحقيق هذه الانجازات ببناء تطبيقات اجتماعية على بنيتنا التحتية الاجتماعيةquot;، مؤكدا أن هذه الإمكانية ما كانت لتتوفر لولا وجود البنية التحتية الاجتماعية أصلاً.

كما أعلن زوكربيرغ إطلاق دردشة جماعية وتصميم جديد للدردشة على فايسبوك. وقال إن السنوات القليلة المقبلة ستشهد إقدام شركات في العديد من القطاعات على استثمار البنية التحتية الاجتماعية بهدف إضفاء طابع اجتماعي أعمق على نشاطها التجاري.

وقال زوكربيرغ خلال إطلاق السمات الجديدة، أما جمع من الخبراء والصحفيين في كاليفورنيا أن العالم عموما يعتقد أن البرمجيات الاجتماعية ستكون متاحة في كل مكان، وإنها مسألة وقت قبل أن تصل إلى مليارات البشر quot;سواء عن طريقنا أو عن طريق آخرينquot;.

واستغرق العمل على الخدمة الجديدة بالتعاون بين فايسبوك وسكايب ستة اشهر وهي تأتي بعد أسبوع على إطلاق غوغل شبكته الاجتماعية الخاصة باسم غوغل + التي تتضمن سمة دردشة عبر دائرة الفيديو باسم هانغآوتس.