من المقرر أن ينزل إلى الأسواق في شهر سبتمبر المقبل هاتف ايفون 5 الذي سيكون أقل سمكاً وأخف وزناً.


مزاياجديدة في ايفون 5

أفادت تقارير أن معامل تجهيز شركة أبل بدأت تصنيع النسخة الجديدة من هاتف آيفون الذكي التي ستُطلق في ايلول/سبتمبر المقبل ويُتوقع ان تكون أقل سمكا وأخف وزنا من آيفون 4 الذي أُطلق العام الماضي. وقد تكون من سمات هاتف آيفون5 شاحنة كهربائية لاسلكية ايضا.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال في تقرير من تايوان حيث يوجد عدد من مجهزي أبل ان النسخة الجديدة ستتضمن كاميرا 8 ميغابكسل من النوع المتوفر في افضل الهواتف الذكية المتداولة حاليا.

وقال احد المجهزين ان أبل تهدف الى شحن 25 مليون وحدة من آيفون5 بحلول نهاية العام وان الدفعة الأولى من الانتاج ستكون بضعة ملايين.

وفي تقرير آخر قالت صحيفة ديجيتايمز التايوانية المختصة بالصناعة الالكترونية ان شركة بيغاترون التايوانية لانتاج كومبيوترات نوت بوك تلقت طلبيات على 15 مليون آيفون5 أو آيفون4أس ستنقل الى أبل في ايلول/سبتمبر. واضاف التقرير ان شركة بيغاترون تنتج هواتف سي دي أم أي التي تُستخدم على شبكة فَريزون في الولايات المتحدة وبعض شركات الخلوي في آسيا. وغالبية الهواتف التي تُباع حاليا هي جي أس أم وليس سي دي أي أم التي لم تُطرح إلا في مطلع هذه العام.

ونقلت صحيفة وول ستريت عن احد المصادر ان أبل قد تضيف الى آيفون5 طريقة جديدة لشحنه قد تكون شاحنة كهربائية لاسلكية من النمط المستخدم في الكومبيوتر اللوحي أيتش بي تش باد الذي يعتمد على طريقة الحث في شحن بطاريته.وقد يعني ذلك التزام أبل بضوابط الاتحاد الاوروبي التي تتطلب استخدام بوابة يو بي أس صغرى للشحن.

وكانت أبل اعلنت شحن 18.6 مايون آيفون في الربع الأول من عام 2011 ويُرجح ان يكون العدد تزايد بعد ذلك نتيجة تعزيز موقع أبل مع شركة فريزون، ثاني اكبر شركات الخلوي في الولايات المتحدة.

ومن المقرر ان تنشر أبل نتائج ادائها المالي للربع المنتهي في 30 حزيران/يونيو في 19 تموز/يوليو، بما في ذلك شحنات آيفون.

وتشير ارقام نشرتها شركة كوم سكور لأبحاث السوق الى ان أبل كسبت 3 ملايين مستخدم لهواتفها داخل الولايات المتحدة في الفترة الواقعة بين شباط/فبراير وايار/مايو هذا العام.