لندن: أعلنت شركة مايكروسوفت، انها استعادت امكانية الدخول إلى خدمات quot;ويندوز لايفquot; التي تقدمها، ومن بينها البريد الالكتروني quot;هوتميلquot; بعد خلل أدى إلى منع معظم مشتركيها من دخول حساباتهم الشخصية.

واشارت صحيفة الـ quot;تليغرافquot; إلى أن الخدمات التي تقدمها quot;مايكروسوفتquot; عانت من خلل كبير أدى الى انقطاع الخدمات لعدة ساعات، وضيفة ان الشركة علمت بوجود المشكلة في وقت مبكر من صباح الجمعة وبدأت بعملية الإصلاحات لضمان عودة الخدمات بمتناول العملاء.

وأصدرت quot;مايكروسوفتquot; بياناً في مدونة quot;ويندوز لايفquot; التابعة لها، تشير فيه إلى أنها تعمل بنشاط على اصلاح الخلل، وذكرت أنها أعادت الخدمات إلى بعض العملاء.

وقال كريس جونز، مسؤول في شركة مايكروسوفت في المدونة: quot;اذا كنتم حاولتم استخدام هوتميل أو سكاي درايف أو خدمات لايف الاخرى التي نقدمها خلال الساعات الاخيرة، فربما لاحظتم مشكلات في دخول خدماتناquot;.

يشار إلى أن quot;هوتميلquot; هو البريد الالكتروني الاكثر استخداماً في العالم (نحو 360 مليون مستخدم)، كما أن quot;سكاي درايفquot; هي خدمة للحوسبة السحابية التي تستخدمها بشكل أساسي الشركات الصغيرة، لتخزين البيانات وعرضها على الانترنت.