أسامة مهدي من لندن : اكد الرئيس العراقي جلال طالباني ان مؤتمر الوفاق العراقي في بغداد الشهر المقبل سيكون خطوة إضافية لدحر الإرهاب فيما قال الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى ان المؤتمر سيسهم في دعم الاستقراروالتنمية في العراق.

وأبدى طالباني خلال اجتماعه بمقره الرئاسي في بغداد اليوم مع رئيس بعثة الجامعة العربية في بغداد مختار لماني الاستعداد لدعم المؤتمر مؤكدا في الوقت نفسه ان جميع القوى السياسية وحكومة الوحدة الوطنية التي ستتشكل قريبا سوف يشاركون في هذا المؤتمر وتمنى للسيد لماني التوفيق في عمله. من جهته نقل لماني تحيات الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى إلى الرئيس طالباني وقدم تقريرا مسهبا عن الخطوات الرامية لعقد المؤتمر و آلية ذلك و الجهات التي ستوجه لها الدعوة لحضوره في العشرين من الشهر المقبل.

وتلقى طالباني تهنئة موسى لمناسبة إعادة انتخابه لولاية ثانية اكد فيها حرصه الشخصي و حرص الجامعة العربية على مواصلة التعاون والتنسيق مع العراق برئاستكم الحكيمة تحقيقا للوفاق الوطني العراقي وبما يسهم في دعم الاستقراروالتنمية في العراق .. و فيما يلي نص التهنئة :

quot;فخامة الرئيس جلال طالباني
رئيس جمهورية العراق
تحية طيبة وبعد،
يطيب لي ان أتقدم إلى فخامتكم بخالص التهنئة بمناسبة إعادة انتخابكم رئيسا لجمهورية العراق في هذه المرحلة الهامة من تاريخ العراق، و التي تتطلب تعزيز كافة الجهود المخلصة من أجل تجاوز المرحلة الراهنة بما يصاحبها من تحديات جمة، وصولا إلى بناء العراق الجديد الذي يتطلع إليه كافة أبنائه، و يقوم على أساس من التوافق و الاحترام المتبادل في إطار من التعددية و الديمقراطية.

إنني إذ أهنئكم على الثقة المتواصلة التي وضعها أبناء الشعب العراقي في شخصكم، فاني على يقين من أن قيادتكم الواثقة سوف تعبر إلى بر الأمان بما يمكنه من استعادة أمنه و تحقيق استقراره و ممارسة دوره الفاعل على الساحتين العربية و الإقليمية.

كما انتهز هذه المناسبة لكي أؤكد على حرصي الشخصي و حرص الجامعة العربية على مواصلة التعاون و التنسيق مع العراق برئاستكم الحكيمة تحقيقا للوفاق الوطني العراقي وبما يسهم في دعم الاستقراروالتنمية في العراق، متمنيا لفخامتكم كل النجاح و التوفيق.
و تفضلوا بقبول فائق الاحترام،

عمرو موسى
الأمين العامquot;