كابول: اعلنت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل اليوم في كابول ان الجنود الالمان سيركزون جهودهم على شمال افغانستان حيث ينتشرون لكنهم سيمدون يد المساعدة للجنوب الذي يفتقر للاستقرار اذا اقتضى الامر.

وقالت في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس حميد كرزاي ان quot;المانيا تحملت مسؤوليتها في شمال افغانستان واعتقد ان الاهم هو مواصلة الجهود التي بدأناهاquot;.
وفي رد على طلبات دول اخرى اعضاء في حلف شمال الاطلسي نشر قوات ألمانية في جنوب وشرق البلاد حيث تجري معظم المعارك ضد طالبان قالت quot;ما ان تحتاج القوات الى مساعدة في الجنوب اكيد اننا سنقدمهاquot;.

وتنشر المانيا نحو ثلاثة الاف جندي في افغانستان في اطار القوة الدولية للمساهمة في إرساء الامن (ايساف) بقيادة الحلف الاطلسي خاصة في الشمال في مزار الشريف حيث الوضع هادئ.

وتقوم المستشارة الالمانية السبت باول زيارة الى افغانستان. وقبل اجراء محادثات مع الرئيس حميد كرزاي تفقدت ميركل المقر العام لقوة ايساف حيث التقت الممثل الخاص للامم المتحدة في افغانستان الالماني توم كونيغس والرئيس الجديد للبعثة الاوروبية لتدريب الشرطة الافغانية يورغن شوتلز على ما افاد الناطق باسم الحكومة الالمانية اولريخ فيلهلم في كابول. ويفترض ان تتوجه ميركل عصرا الى مزار الشريف لتفقد الجنود الالمان قبل العودة الى برلين مساء.