بيروت: إلتقت وزيرة الشؤون الاجتماعية نائلة معوض يرافقها النائب جواد بولس بعد ظهر اليوم، في السفارة الفرنسية، وزير الخارجية الفرنسية برنار كوشنير. ثم التقت بالأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى. وبعد اللقاءين، وقالت الوزيرة معوض : quot;كانت لقاءاتي مع الوزير كوشنير وعمرو موسى جيدة ومفيدةquot; . وأكدت معوض خلال هذين اللقاءين دعمها للمبادرة الفرنسية، وتأييدها لائحة البطريرك الماروني الكاردينال مار نصر الله بطرس صفير.

وقالت quot;وما سمعناه من حل يقتضي إنتخاب رئيس جمهورية لسنتين نرفضه تماما لانه يتطلب تعديلا للدستور او يخالف روحيته، ويساهم في ضرب موقع رئاسة الجمهورية. كما ان المبادرة الفرنسية لا تعني ان يقدم البطريرك صفير لائحة، وتحاول قوى 8 آذار ومعها سوريا وايران ان تفرض اسما تحت شعار هذا الاسم او الفوضى، لاغية هكذا وجود الاكثرية ومذكرة بمنطق تدميري ساد سنة 1988quot;.

أضافت: quot;إن الالية التي قبلنا فيها هو ان يرسل البطريرك صفير لائحة، تحاول الاكثرية والاقلية ان تتفق على اسم منها، عبر لقاءات رئيس مجلس النواب الاستاذ نبيه بري والنائب سعد الحريري، وان لم يتم الاتفاق على اسم يرسل اسمان او ثلاثة الى مجلس النواب لينتخب احدهم في المجلس.

وأكدت معوض أن أي خروج عن هذا الالتزام او هذه الالية يشكل إنقلابا للالية quot;وهذا غير مقبول، خصوصا في هذه الظروف المصيرية التي يعيشها لبنان. وأضافت quot;ولا يحاول احد ان يشغل ارادتنا للتوافق ولتجنيب لبنان المزيد من المشاكل للتهويل علينا لان ذلك لن ينجحquot;.