rlm;

فالح الحمراني من موسكو: قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التنازل عن مقعده النيابي في الدوما الجديدة، لاغيًا بذلك الجدل عن من سيشغل منصب رئيس للمجلس الأدنى للبرلمان الروسي. وتكهنت بعض المصادر أن بوتين سيكون رئيسًا للدوما. وأشار رئيس اللجنة التنفيذية لحزب روسيا الموحدة اندريه فورفيوف ان المقعد النيابي للرئيس بوتين سيمنح لأحد ممثلي المناطق، دون اعطاء تفاصيل اكثر. وكان الرئيس بوتين قد تصدر لائحة حزب روسيا الموحدة الانتخابية، وساعد على تحقيق هدفالكرملين بأن يشكل حزب السلكة الاغلبية البرلمانية.

ومن المرتقب أن تبحث قيادة حزب روسيا الموحدة قضية من شيشغل مقعد الرئيس بوتين في الدوما في اطار مناقشة اجتماع قيادة حزب السلطة نتائج الانتخابات البرلمانية.
وكانت اللجنة المركزية للانتخابات بروسيا قد اعلنت النتائج النهائية لانتخابات الدوما التي جرت في 2 كانون الأول/ديسمبر الحالي. ووفقًا لتلك المعطيات فقد حصل حزب روسيا الموحدة على 63.36 صوتًا من اصوات الناخبين والحزب الشيوعي الروسي على 11.57% والليبرالي الديمقراطي على 8.14 وحزب روسيا العادلة 7.44 % .وشارك في الانتخابات 63% من اجمالي المواطنين الذين يحق لهم الانتخاب.

في غضون ذلك،جدد الحزب الشيوعي عدم اعترافه بنتائج الانتخابات، وقال اجتماع للجنة المركزية ان الحزب سيرفع دعوة جنائية إلى مقاضاة الشخصيات المتورطة بتزوير الانتخابات. واللافت ان الحزب الشيوعي الروسي شدد من لهجته المعارضة لحكومة الرئيس بوتين. ومزج صوته مع صوت المراكز الاروروبية التي اعلنت ان انتخابات الدوما جرت بصورة غير ديمقراطية. وقالت التيارات الليبرالية بانها ستقدم الدعم للشيوعي بمسعاه ذلك.