اكثر من الفي فلسطيني عالقون في البحر

إسرائيل سمحت لفلسطين بإستيراد 50 ناقلة جنود

العطري في عمان ليرأس وفد دمشق

دمشق: قالت الحكومة السورية ان دفع عجلة المصالحة العربية الاسرائيلية التي اعلنت عنها الرئاسة الاميركية لا تعني بالضرورة السلام لان له مقوماته وللمصالحة استعراضاتها وانها بحاجة الى أجواء مناسبة بعيدا عن التوترات القائمة.

وجاء تعليق دمشق في بيان بثته الاذاعة السورية اليوم حول اعتزام الرئيس الأميركي جورج بوش القيام بجولة في منطقة الشرق الأوسط من أجل السعي الى ابرام تلك المصالحة.

واستغربت الاذاعة الحديث عن المصالحة quot;في الوقت الذي تحول فيه اسرائيل يوميا اجساد الفلسطينيين في غزة والضفة الى اشلاء وتتحدى العالم عبر توسيع استيطانها في الاراضي المحتلةquot;.

ورأت quot;ان المصالحة تحتاج الى اجواء مناسبة فكيف اذا كان الكلام عنها يجرى في غمرة توتر غير مسبوق بين اسرائيل ومصر اللتين بينهما اتفاقية سلام ولكي تتبدى المفارقة في اجلى صورها فان حديث الرئيس بوش عن المصالحة العربية الاسرائيلية حيث ينعدم المناخ الملائم لها يقترن بالتاكيد على ان محادثاته خلال جولته ستركز على مناقشة التحديات الايرانيةquot;.

واعتبرت الحكومة السورية ان اثارة المخاوف العربية من التحدي الايراني لم تعد تجدي معربة عن خشيتها ازاء احتمال تأزم العلاقات العربية الايرانية.