يوسف عزيزي من طهران: التقى الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد مساء اليوم رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية ndash; حماس ndash; في طهران. وقال احمدي نجاد: ان الكيان الاسرائيلي يعيش اسوأ عهود حياته و يتجه الى الاضمحلال مؤكدا: تستطيع الدول الاسلامية و بدعمها للحكومة التي يساندها الشعب الفلسطيني ان تلعب دورا هاما في انجاح هذه الحكومة و افشال مؤامرات اعداء الاسلام.

وثمن الرئيس الايراني عاليا ما قامت به الحكومة الفلسطينية و حركة حماس للحيلولة دون الاشتباكات الداخلية في فلسطين وقال:quot; مثلما فشلت الفتن و المؤامرات الاخيرة بفعل ذكاء الحركات الفلسطينية، على الفصائل الفلسطينية ان تعمل لطرد الصهاينة الغاصبين المحتلين حتى لايبقى حتى شبر واحد من ارض فلسطين محتلا و ذلك بالوحدة و الصمود و التوكل على الله و صيانة جوهر طموحات الشعب الفلسطينيquot;.

واضاف احمدي نجاد: كلما تقربنا من الهدف النهائي ازدادت الصعوبات. وقدم خالد مشعل في هذا اللقاء تقريرا عن الوضع في الاراضي الفلسطينية مشيرا الى المشاكل المثارة امام حركة حماس بعد الفوز في انتخابات العام الماضي.

وقال مشعل: حاولت الولايات المتحدة الاميركية و اسرائيل وبمحاصرتها الشاملة لفلسطين و اثارة الحرب الاعلامية ضد حماس و حياكة العديد من المؤامرات ان تسقط الحكومة الشعبية في فلسطين غير ان مؤامراتهما باءت بالفشل.

واكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس مرة اخرى على المواقف المبدئية لهذه الحركة للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المظلوم مضيفا: تسعى حماس ان تحقق طموحات الشعب الفلسطيني بتنظيم المقاومة و استقرار حكومة.

وتأتي زيارة مشعل الى طهران في إطار جولة شملت عددا من دول المنطقة و ذلك لكسب الدعم لاتفاق مكة التي وقعته حركة فتح بقيادة محمود عباس و حركة حماس بقيادة خالد مشعل برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز.