سمية درويش من غزة: وجه خالد مشعل زعيم حركة المقاومة الإسلامية حماس المكلفة بتشكيل الحكومة الحادية عشر ، رسالة لـquot;نعوم شاليط quot; والد الجندي الإسرائيلي الأسير quot;جلعاد شاليط quot; في قطاع غزة منذ حزيران quot;يونيوquot; العام الماضي ، جاء فيها quot; أنا اقدر مشاعرك الإنسانيةquot;. وقال مشعل خلال مؤتمره الصحافي الذي عقده في العاصمة المصرية مساء اليوم ، بان على والد شاليط أن يدرك حقيقيتين : الأولى بان هناك 11 ألف أسرة فلسطينية أبنائها وبناتها في سجون الاحتلال الإسرائيلية.

أما الحقيقة الأخرى التي ذكرها أبو الوليد ، هو أن الكرة باتت في المرمي الإسرائيلي. ودعا مشعل ، والد شاليط لتوجيه رسالته وضغطه لقادته في إسرائيل على اعتبارهم من يعيق صفقة التبادل وليس لحماس ، موضحا في السياق ذاته ، بان مصر تبذل جهودها .

وقال أبو الوليد ، quot; تم الاتفاق على خطوات مهمة ومن يعيق الصفقة هم قادة الاحتلال ، وعلى والد شاليط أن يوجه رسالته وضغطته للاتجاه الصحيح لقيادته وليس لحماسquot;. ويشار إلى أن والد شاليط ، كان قد حمل خالد مشعل مسؤولية عدم إتمام صفقة الأسرى .وفضل مشعل عدم التطرق لصفقة تبادل الأسرى خلال حديثه للصحافيين ، على اعتبار أن هذا الموضوع يجب أن يكون محصور ، حيث سبق أن طالب الوفد المصري قادة الفصائل الفلسطينية وناطيقه الإعلاميين بعدم التحدث في موضوع شاليط ، وذلك للحفاظ على سرية التفاوض .