مشعل لوالد شاليط : اقدر مشاعرك الإنسانية


القاهرة: اعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل اليوم الجمعة ان عددا من الدول الاوروبية قررت تقديم مساعدة سنوية الى الحكومة الفلسطينية، في وقت لا تزال فيه هذه الحكومة تتعرض لعقوبات مالية منذ وصول حركة حماس الى السلطة. وقال مشعل في مؤتمر صحافي في القاهرة quot;هناك دول اوروبية قررت استئناف دعمها السنوي للحكومة الفلسطينية واتصلت بمسؤولين فلسطينيينquot;، رافضا كشف اسماء هذه الدول.

واضاف ان quot;الحصار جريمة، في الماضي كما اليوم، لا مبرر له، ولكن بعد اتفاق مكة وبعد تشكيل حكومة الوحدة لا يجب ابدا ان يستمر الحصار لحظة واحدةquot;. ووقعت حماس وحركة فتح برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الثامن من شباط/فبراير اتفاقا في مكة (السعودية) قضى بوقف المواجهات الدامية بينهما وتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية.

وتتعرض حكومة حماس الراهنة لحصار اقتصادي من جانب الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي منذ تشكيلها في اذار/مارس اثر الانتخابات التشريعية الفلسطينية في كانون الثاني/يناير 2006. وتابع مشعل quot;العرب قادرون على كسر الحصار (...) ينبغي للمجتمع الدولي والعالم كله ان يدركا ان مرحلة ما بعد اتفاق مكة غير مرحلة ما قبل اتفاق مكة، ومن لا يدرك هذا التغيير يخطىء خطأ كبيراquot;.