الخرطوم: دعا الرئيس السوداني عمر البشير الى رفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، وذلك خلال لقائه اليوم السبت في الخرطوم رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل. وذكرت وكالة الانباء السودانية الرسمية ان quot;الرئيس (البشير) اكد اهمية بلورة موقف اقليمي ودولي يحترم ارادة الشعب الفلسطيني ويتعامل مع حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية ويكسر الحصار ويخفف معاناة الشعب الفلسطينيquot;.

وقال مشعل انه ابلغ البشير بصفته رئيسا حاليا للقمة العربية باتفاق مكة بين حركتي حماس وفتح برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس والذي يلحظ تشكيل حكومة وحدة وطنية. والتقى مشعل ايضا ابرهيم احمد عمر نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الذي يترأسه البشير، وذلك في ختام زيارته القصيرة للخرطوم التي تربطها علاقات جيدة بحركة حماس.

وبموجب اتفاق تم توقيعه في مكة في الثامن من شباط/فبراير، تلتزم حكومة الوحدة المقبلة quot;احترامquot; الاتفاقات بين اسرائيل والفلسطينيين. ويأمل الفلسطينيون ان يتيح هذا الاتفاق رفع الحصار الذي تفرضه الدول الغربية على الحكومة الفلسطينية منذ ان شكلتها حماس التي تعتبرها اسرائيل وواشنطن والاتحاد الاوروبي منظمة ارهابية.