نيويورك-غزة: اعرب السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون اليوم عن قناعته بان الوحدة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس باتت مطلوبة في هذه المرحلة من اجل تسهيل التوصل الى السلام.وقالت المتحدثة باسم السكرتارية العامة ميشيل مونتاس ردا على سؤال خلال ايجاز صحافي ان بان quot;يشعر بان الوحدة الفلسطينية مطلوبة لتحقيق السلام ويؤمن ان الخلافات الداخلية يجب تجاوزها وحلها بالوسائل السياسية والسلميةquot;.

واضافت ان السكرتير العام quot;قلق للغاية من استمرار العنف في قطاع غزة ويدعو الى الوقف الفوري لكافة اعمال العنفquot;. ولقي ما لا يقل عن سبعة فلسطينين مصرعهم واصيب نحو 40 آخرين في اشتباكات بين انصار فتح وحماس في قطاع غزة خلال اليومين الماضيين.

الجيش الاسرائيلي يقتل سبعة فلسطينيين في غزة

الى ذلك افادت مصادر طبية فلسطينية عن مقتل سبعة ناشطين فلسطينيين قبيل فجر الاربعاء في شرق قطاع غزة اثر عملية توغل اسرائيلية. وقتل الناشطون الستة في غارات شنتها المروحيات الاسرائيلية على شرق مدينة غزة. وكان ثلاثة منهم من عناصر الجناح المسلح لحركة حماس واثنان من لجان المقاومة الشعبية وسادس من كتائب شهداء الاقصى المنبثقة عن حركة فتح على ما افادت مصادر فلسطينية. وردا على سؤال فرانس برس اكدت ناطقة عسكرية ان وحدة اسرائيلية شنت عملية على شمال قطاع غزة.

واضافت ان الجنود رصدوا فلسطينيين اطلقوا عليهم قذائف مضادة للدبابات فرد الجنود في حين تدخل الطيران الاسرائيلي وان quot;العديد من الارهابيين اصيبواquot;. وقتل فلسطيني سابع برصاص اسرائيلي في شمال قطاع غزة. وقال الطبيب معاوية حسنين مدير عام الاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة quot;بعد التنسيق مع الجانب الاسرائيلي تسلمت طواقم الاسعاف الفلسطينية جثة شاب استشهد اثر اصابته بعدد من الرصاصات التي اطلقها جنود الاحتلال الاسرائيلي عليه في شرق بلدة بيت حانونquot; شمال القطاع.

واوضح ان الشاب الذي لم تعرف هويته بعد في العشرينات من عمره وquot;يبدو انه ظل ينزف بسبب اصابته حتى الموت في المكانquot; وقد نقلت جثته الى مستشفى في البلدة. واكد الجيش الاسرائيلي ان عسكريين اطلقوا النار على تلك المنطقة باتجاه شخص كان يقترب من السياج الامني بعد ان اشتبهوا بمحاولة تسلل الى الاراضي الاسرائيلية.

وافادت مصادر طبية وشهود عيان ان فلسطينيين من المارة وناشط فلسطيني اصيبوا بجروح مساء الاربعاء في غارة اسرائيلية استهدفت سيارة.وافاد شهود ان ركاب السيارة المستهدفة عناصر من الجهاد الاسلامي ولم يصابوا بأذى. وردا على سؤال لوكالة فرانس برس اكد متحدث باسم الجيش الاسرائيلي حصول الغارة وقال quot;لقد استهدف الهجوم سيارة كان على متنها مسؤول من لجان المقاومة الشعبيةquot;.

واعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) عن استشهاد ثلاثة من مقاتليها في غارة الطيران الاسرائيلي خلال عملية توغل للجيش الاسرائيلي شرق مدينة غزة وهم quot;يوسف شمالي (21 عاما ) وعاهد شمالي (30 عاما ) ومصعب جندية ( 22 عاما)quot;. كما اعلنت الوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية عن quot;استشهاد عبد الكريم احمد الحلو ( 22 عاما) وحمادة أحمد أبو عميرة ( 23 عاما) وهما من الالويةquot; في غارة ثانية للطيران الاسرائيلي.

واضافت المصادر الفلسطينية ان quot;غارة ثالثة استهدفت ناشطا من كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح مما ادى الى استشهاد سالم الوادية (22 عاما)quot;. واوضح شهود عيان quot;ان الجيش الاسرائيلي توغل فجر اليوم شرق حي الشجاعية في مدينة غزة تحت غطاء الطيران الحربي الاسرائيلي الذي اطلق عدة صواريخ باتجاه المقاومين الفلسطينيينquot;. وبذلك يرتفع الى 6021 عدد الذين قتلوا في اعمال عنف بين الاسرائيليين والفلسطينيين منذ العام الفين، اغلبهم من الفلسطينيين.