بهية مارديني من دمشق: أعلنت الفصائل الفلسطينية التي تتخذ من دمشق مقرا لها أنها قررت عقد quot;المؤتمر الوطني الفلسطيني بين الثالث والعشرين والخامس والعشرين من الشهر الجاري في دمشقquot; وكان هذا المؤتمر قد تم تأجيله بعد ان قيل انه سيكون مناهضا لمؤتمر انابوليس .
واكدت اليوم اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الفلسطيني التي يترأسها طلال ناجي الأمين العام للجبهة الشعبية - القيادة العامة أن الفصائل قررت quot;عقد هذا المؤتمر تحت شعار التمسك بالحقوق الوطنية للشعب العربي الفلسطيني والوحدة الوطنية طريق التحرير والعودةquot;.

وافاد بيان للجنة التحضيرية أنها quot;ستوجه الدعوات إلى الفصائل الفلسطينية كافة بما فيها حركة فتح ورئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئاسة المجلس الوطني الفلسطينيquot;.

وكانت الفصائل الفلسطينية تنوي عقد هذا المؤتمر كمؤتمر مناهض لمؤتمر انابوليس الا انه تم تاجيله بعد زيارة موفدين للرئيس الفلسطيني محمود عباس ثم تردد ان دمشق تتعرض لضغوط عربية ودولية لالغائه.

ثم تسربت انباء بان ايران تنوي عقد هذا المؤتمر في طهران وانها دعت الفصائل الى عقده على اراضيها مرتين وان الدعوة تمت على اعلى المستويات وان الاتصالات جارية بين الفصائل والسفارة الايرانية في دمشق ، الا ان الفصائل اعلنت انها درست دعوة ايران كما قال بعض مسؤوليها انه تم الاعتذار لطهران وان المؤتمر يجب ان ينعقد في دمشق.