روما: قال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) خالد مشعل الذي يقيم في المنفى في دمشق، ان الجندي الاسرائيلي جلعاد شاليت الذي خطفه فريق كوماندوس فلسطيني في 2006 quot;حي يرزقquot; وquot;في صحة جيدةquot; وذلك في مقابلة تنشرها الجمعة مجلة quot;بانوراماquot; الايطالية الاسبوعية.

وقال مشعل في المقابلة التي جرت في دمشق quot;جلعاد شاليت حي يرزق. وهو بصحة جيدة، حتى انه يلقى معاملة جيدة جداquot;. وتساءل مشعل quot;لكن لماذا هذا القلق كله على حياة شخص واحد بينما 12 الف شخص من مواطنينا اسرى لدى اسرائيل بمن فيهم وزراء ونساء واطفال؟quot;.
وكان الجندي الاسرائيلي خطف في 25 حزيران/يونيو 2006 على تخوم قطاع غزة اثناء عملية شنها فريق كوماندوس فلسطيني.

عضو كنيست يلتقي ثلاثة أسرى لبنانيين

من جهة اخرى، أبدى ثلاثة أسرى لبنانيين في سجون اسرائيل تفاؤلا كبيرا بقرب اطلاق سراحهم خلال زيارة عضو الكنيست الاسرائيلي طلب الصانع لهم اليوم في سجن اشمروت في المنطقة الشمالية.

واعتبر الاسرى الثلاثة الذين اعتقلوا خلال الحرب الاخيرة على لبنان تقرير فينوغراد الذي نشر أمس دليلا على ما وصفوه بquot; النصر الذي حققته المقاومة اللبنانية quot;.

من جانبهم اشتكى أسرى حركة حماس في سجن مجدو من اتخاذ إدارة السجن لإجراءات تهدف لمنعهم من القيام بزيارات داخلية بين أقسام السجن المختلفة.

وأوضح أسرى حماس في رسالة تم تسريبها أن إدارة السجون تتخذ إجراءات صارمة ضدهم في موضوع الزيارات وتمنعهم من التنقل بين الأقسام والغرف مؤكدين أن مدير السجن وضباطه الذين يشرفون على الزيارات الداخلية في السجن يفحصون أسماء الزوار من الأسرى والتحقق منها ويعيدون كل أسير زائر إذا كان ملفه من حماس.