آصف علي زرداري يحذر من تزوير الانتخابات

باكستان: بن لادن والملا عمر ليسا على أراضينا

اسلام اباد:اعلن رئيس اركان الجيش الاميركي الاميرال مايك مولن السبت ان الترسانة النووية في باكستان بأمان بالرغم من صعود الاسلاميين في هذا البلد الاسيوي الذي يملك سلاحا نوويا. وصرح الاميرال مولن لوسائل الاعلام في اسلام اباد ان لقاءاته مع الرئيس برويز مشرف وقائد الجيش الباكستاني الجنرال اشفاق كياني خصصت بشكل اساسي للامن في المنطقة.

وبالتزامن مع انعقاد تلك اللقاءات اسفر تفجير انتحاري عن مقتل 20 شخصا واصابة 25 بجروح خلال تجمع انتخابي للمعارضة في شمال غرب باكستان، معقل الاسلاميين.

وقال الاميرال quot;بالطبع، التهديد يتفاقم. فكلتانا (باكستان والولايات المتحدة) قلقتان من هذه الظاهرة. وبالطبع، خلال لقاءاتي اليوم تساءل القادة بقلق عما اذا سيتمكنون من انهاء هذا التهديد مع الوقتquot;.لكنه اضاف quot;انا واثق من ان الاسلحة النووية آمنة وان الاجراءات الملائمة تطبق. لست قلقا من ان تقع بين يدي اي ارهابيquot;.

واستبعد الاميرال الاميركي ان تتدخل الولايات المتحدة مباشرة لشل عناصر القاعدة او طالبان الذين لجأوا الى المناطق القبلية في باكستان.

ونفت السلطات الباكستانية السبت ان يكون زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن والقائد الاعلى لحركة طالبان الملا عمر موجودين على اراضيها كما كان اكد مسؤول في الادارة الاميركية الجمعة. كما احتجت على احتمال شن القوات الاميركية المنتشرة في افغانستان عمليات في المناطق القبلية الباكستانية التي تعتبر ملاذا لناشطي شبكة القاعدة.

وقال الاميرال مولن quot;لا اعطي اي مصداقية لنظرية تفكير الولايات المتحدة باجتياح باكستان او الهجوم عليهاquot; وذلك في اثناء زيارته الاولى الى باكستان منذ استلامه منصبه في تشرين الاول/اكتوبر.

كما اعلن انه ليس على اطلاع على تقرير للمخابرات يفيد ان قيادة القاعدة وطالبان تعمل انطلاقا من باكستان كما اكد مسؤول رفيع رفض الكشف عن اسمه في لقاء صحافي في واشنطن الجمعة.