مهند سليمان من الكويت: كشفت مصادر أمنية كويتية بأن وزير الداخلية الكويتي الشيخ جابر الخالد الجابر الصباح أمر بالإفراج عن بحرينيين شاركوا في تأبين القائد في حزب الله عماد مغنية الذي تعتبره الكويت والبحرين إرهابيا كونه شارك في قتل مواطنين كويتيين، وذكرت المصادر بان عملية الافراج جاءت بعد ان تعهدوا بعدم التدخل في اي امر يتعلق بالشؤون الداخلية الكويتية مجددا. وقالت المصادر ان إدارة التحقيقات بوزارة الداخلية الكويتية حققت قبل ايام مع مواطنين بحرينيين ، وإن محور الافراج تم التطرق له خلال الزيارة السريعة التي قام بها وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة لنظيره الكويتي الشيخ جابر الخالد الجابر الصباح الاحد الماضي لساعات. ورفضت المصادر الامنية الكشف عن عدد وهوية البحرينيين المفرج عنهم لكن معلومات اشارت ان من بينهم طلاب يدرسون في الجامعات الكويتية.

وقالت المصادر quot; ان وزير الداخلية الكويتي نقل لنظيره البحريني استياء القيادة الكويتية من مشاركة هؤلاء المواطنينquot; ، مشيرة إلى quot; ان وجهة النظر الكويتية كانت واضحة وجاءات على لسان وزير الداخلية الكويتي شخصيا ،وهي ان الكويت ترفض من يحملون افكارا تعكر صفو وحدتها الوطنية وتنال من مسيرتها الديمقراطية، ولن تتسامح تجاه اي شخص يريد ان ينال منهاquot;. وبينت quot; ان الشيخ جابر الخالد اتفق مع الشيخ راشد على محاسبة اي شخص يتدخل في الشؤون الداخلية او يتورط فيها حفاظا على سيادة الدولتين الشقيقتين اضافة إلى رفض اي مظهر او حديث يجر البلدين الى منحدرات طائفيةquot;.

وفي البحرين اكد وزير الداخلية في تصريح له انطلاقا من حرصه التام على سلامة المواطنين البحرينيين وعلى سمعتهم في الخارج اهمية ابتعادهم عن مناطق التوتر وعدم الاساءة الى مشاعر الاشقاء في الدول الشقيقة والابتعاد ايضا عن اية املاءات وتاثيرات خارجية ، حيث ان ذلك ليس من طبع اهل البحرين الذين يتمتعون بسمعة طيبة لدى الجميع . واشار وزير الداخلية الى انه في حالة حدوث مثل هذه التصرفات والتجاوزات التي لوحظت مؤخرا فان من يقوم بذلك يتحمل تبعات الاجراءات التي سوف تتخدها الدول تجاه مثل هذه التصرفات وذلك حفاظا على سيادتها . اوضح الوزير انه بمثل اننا نمنع الغير في التدخل في شئوننا الداخلية فانه في الوقت ذاته ننصح مواطنينا بعدم التدخل في الشئون الداخلية للدول الاخرى.