قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



شيكاغو: وجه المرشح الديموقراطي في السباق الى البيت الابيض باراك اوباما الاربعاء انتقادا الى منافسته الديموقراطية هيلاري كلينتون والمرشح الجمهوري جون ماكين على حد سواء، معتبرا انه لا يكفي استخدام الصوت العالي للنجاح في موقع الرئاسة.

وقال اوباما في مؤتمر صحافي عقده في شيكاغو غداة انتصاره التاسع والعشرين في ولاية ميسيسيبي على منافسته كلينتون quot;ان الكلام بصوت عال لا يحل مكان القدرة على الحكم بشكل جيد على الامورquot;.

واعرب سناتور شيكاغو البالغ السادسة والاربعين من العمر عن الاسف للهجة المستخدمة في الكلام عن الامن القومي خصوصا بعد نشر كليبات دعائية لهيلاري كلينتون منذ اسبوعين تتساءل فيها عن الشخص الذي سيكون في موقع افضل للرد على اتصال هاتفي طارىء يتلقاه في الثالثة فجرا بينما هو في البيت الابيض، في اشارة الى ان اوباما لا يملك خبرة سياسية طويلة وقد لا يكون قادرا على مواجهة حالات طارئة.

وقال اوباما quot;بدلا من النقاشات الجدية نجد اشارات غامضة عن سقف للمواصفات التي يجب ان يتمتع بها من يتسلم الرئاسةquot;، مضيفا quot;يبدو ان هذا السقف ليس سوى عدد السنوات التي قد يكون الشخص امضاها في واشنطنquot;. واضاف اوباما quot;سمعنا لسنوات طويلة ان على الديموقراطيين ان يتكلموا ويتحركوا ويصوتوا مثلهم مثل جون ماكين للنجاح في نوع من الاختبار للوصول الى سدة الرئاسة، لكن كم مرة علينا ان نتعلم ان الكلام بصوت عال لا يمكن ان يحل مكان القدرة الجيدة للحكم على الامور؟quot;.

ولا يفوت اوباما فرصة للتذكير بان هيلاري كلينتون صوتت الى جانب الحرب على العراق عام 2002 ثم صوتت في الخريف الماضي الى جانب قرار برلماني يصف الحرس الثوري الايراني بquot;الارهابيينquot;.