لندن: التقى مرشح الرئاسة الأميركية عن الحزب الجمهوري السيناتور جون ماكين هنا اليوم رئيس الوزراء البريطاني السابق توني بلير وذلك لاجراء مشاورات حول منطقة الشرق الأوسط.
وتأتي زيارة ماكين الذي ضمن على ما يبدو ترشيح الحزب الجمهوري لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية المقبلة للعاصمة البريطانية لندن في اطار جولة تستمر أسبوعا وتشمل دولا في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط برفقة أعضاء لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي.
وقال متحدث باسم بلير الذي يشغل حاليا منصب المبعوث الدولي الى منطقة الشرق الأوسط ان الجانبين بحثا أثناء اجتماعهما الذي استمر ساعة الأوضاع في المنطقة اضافة الى قضايا أخر رئيسية من بينها ظاهرة التغير المناخي.
وكان ماكين قد التقى أمس رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون وكذلك زعيم حزب المحافظين المعارض ديفيد كاميرون فيما سيغادر لندن في وقت لاحق اليوم متوجها الى باريس حيث يلتقي الرئيس الفرنسي نيكولاس ساركوزي.
على صعيد آخر أثنى ماكين في تصريح لصحيفة (الصن) البريطانية في عددها اليوم على دور الأمير هاري بانضمامه الى القوات البريطانية العاملة في أفغانستان.
وقال ماكين الذي كان محاربا سابقا أثناء حرب فيتنام ان رغبة الأمير هاري واشتياقه لخدمة بلاده في الجيش quot;يثير الالهام لدى الشباب والشابات للخدمة العسكرية من أجل تحقيق الحرية في أفغانستانquot;.