الكويت: وصف مايكل شيرتوف وزير الامن الداخلي الأميركي مستوى التعاون بين بلاده والكويت حول المسائل الامنية بالجيد معربا عن تطلعه للبناء على العلاقات بين البلدين. واوضح شيرتوف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم ان الهدف من زيارته الحالية للكويت توسيع العلاقات الامنية بين البلدين. وقال quot;نثمن هذه العلاقات ونتطلع لاستمرارها بالقوة نفسها وسط مشاعر الصداقة بين الجانبينquot;.

وحول اجتماعاته مع المسؤولين الكويتيين قال المسؤول الأميركى انها ستبحث التعاون الامني المشترك لفائدة البلدين وسبل ترويج التجارة والسفر بينهما اضافة الى تعزيز العلاقات الثنائية.

وفيما يتعلق بالتصريحات المتكررة للرئيس الأميركي جورج بوش حول ان بلاده تكافح الارهاب في الخارج حتى لا تواجهه على ارضها قال تشيرتوف quot;نكافح الارهاب في الخارج ليس فقط لتجنب مواجهته على ارضنا بل كذلك لانقاذ اصدقائنا حول العالم وفي العالم العربي وحتى لا يضطروا لمواجهته على ارضهمquot;.

وردا على سؤال حول ما اذا كان العالم اصبح الآن اكثر امنا بعد الاجراءات التي اتخذت عقب هجمات 11 سبتمبر 2001 قال شيرتوف quot;اؤمن ان العالم اكثر امنا لكني لا اعتقد ان العالم آمن تماما بعد وهذه حقيقة نتذكرها عندما تقع تفجيرات يذهب ضحيتها ابرياءquot;.

وحول الاوضاع فى العراق اوضح الوزير الأميركي ان التقييم العام يدل على حدوث تحسن في الموقف الامني هناك .. وقال quot;لكن تظل التهديدات قائمة ونحتاج للتاكد من اننا لن نغادر العراق في ظل موقف محفوف بالمخاطرquot; مشيرا الى التزام الرئيس بوش بالمحافظة على مستوى القوات الضروري لاستقرار العراق ولمنح مساحة للحكومة والشعب العراقي لاعادة بناء دولة مستقرة. وكان شيرتوف قد وصل الى الكويت في وقت سابق اليوم وقام بزيارة للقوات الأميركية المتمركزة في الكويت.