واشنطن: اعلن البيت الابيض الجمعة ان احد كبار معاوني الرئيس جورج بوش المكلف الشؤون الحكومية والمشتبه في تورطه في استخدام غير شرعي لاموال مخصصة للمساعدة الدولية، استقال حديثا.واوضح متحدث باسم البيت الابيض ان فيليبي سيكستو المساعد الخاص للرئيس الاميركي للشؤون الحكومية ابلغ بنفسه البيت الابيض بتصرفاته في 20 آذار/مارس في اليوم نفسه الذي قدم فيه استقالته.

وقال ستانزل ان سيكستو الذي كان يعمل في البيت الابيض منذ تموز/يوليو 2007، وعين مساعدا خاصا لبوش في الاول من اذار/مارس 2008، متورط في استخدام quot;غير ملائمquot; لاموال الوكالة الحكومية للمساعدة الاقتصادية والانسانية الدولية.

وتحدث ستانزل عن quot;تعارض مصالح مع استخدام مؤسسته السابقةquot; quot;مركز كوبا الحرةquot; لاموال الوكالة الحكومية للمساعدة الاقتصادية والانسانية الدولية. ولم يحدد المتحدث التصرفات او quot;تعارض المصالحquot; التي دفعت سيكستو الى الاستقالة. ولم يكشف ايضا عن المبالغ التي ادت الى الاستقالة. واوضح ستانزل ان البيت الابيض ابلغ وزارة العدل لتتصرف ب quot;الطريقة الملائمةquot;.

وقال ان سيكستو كان يتعامل مع النواب ولاسيما منهم المتحدرون من اصول لاتينية. وكان يهتم بالشؤون الكوبية، وبهذه الصفة كان على اتصال مع الجالية الكوبية الاصل. واشار المتحدث الى ان بوش ابلغ بالقضية ورأى ان ادارته تصرفت بشكل صحيح.