موسكو: ذكرت وكالة اسوشيتد برس أن الرئيسين الروسي والأميركي فلاديمير بوتين وجورج بوش سيلتقيان في 6 أبريل في سوتشي. ونقلت وكالة اسوشيتد برس عن بوش قوله إنه ينوي مناقشة الخلافات بين روسيا والولايات المتحدة حول مسألة نشر عناصر من المنظومة الأميركية للدفاع المضاد للصواريخ في أوروبا الشرقية. وذكر بوش أنه قبل دعوة نظيره الروسي للقاء في سوتشي. وسيقوم بوش بزيارة روسيا بعد أن يزور أوكرانيا وكرواتيا ويحضر قمة الناتو في بوخارست.

ونقلت وكالة رويترز عن بوش قوله: quot;من الهام أن لدينا علاقات جيدة مع روسياquot;. وأضاف: quot;نحن نتوقع أننا سنتفق حول بعض المسائل الهامةquot;. وذكرت وكالة اسوشيتد برس أن هذا اللقاء قد يكون اللقاء الأخير لبوتين مع بوش بصفته رئيسا للبلاد حيث ستجرى في بداية مايو مراسم تسلم الرئيس الروسي المنتخب الجديد دميتري ميدفيديف مهامه الرئاسية. وذكرت رويترز أن زيارة الرئيس الأميركي إلى روسيا ستعطي بوش أيضا الفرصة للقاء الرئيس الروسي المنتخب ميدفيديف.

هذا وأعلن سيرغي بريخودكو مساعد الرئيس الروسي في تصريح صحفي أن الجانب الروسي راض عن قبول الرئيس الأميركي جورج بوش الدعوة لعقد لقاء عمل مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. وقال: quot;نحن راضون عن أن الرئيس بوش قبل دعوة الرئيس بوتين لعقد لقاء عمل في سوتشي لبحث دائرة واسعة من القضاياquot;.