دايتون: اعلن الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم الخميس انه ينتظر من العراق ان يتحمل قريبا كل التكاليف المالية لاحلال الامن فيه.وقال بوش في خطاب القاه في دايتون (اوهايو، شمال) quot;الموازنة العراقية الآن تغطي ثلاثة ارباع تكاليف القوى الامنية العراقية التي تبلغ اكثر من تسعة مليارات دولار في 2008، وننتظر من العراق ان يتحمل قريبا التكلفة الكاملة لقواه الامنيةquot;.

على ايران وسوريا وقف دعم الارهاب في العراق

اعلن الرئيس الاميركي جورج بوش اليوم الخميس ان على ايران وسوريا ان توقفا دعم الارهاب والعنف في العراق، وان على الدول الاخرى المجاورة القيام بالمزيد لعودة الوضع في هذا البلد الى طبيعته.

واتهم بوش في خطاب القاه في دايتون (اوهايو، شمال) ايران بتسليح وتدريب وتمويل عدد من المسلحين الشيعة الذين يحاربهم الجيش العراقي حاليا.
وقال quot;على النظامين الايراني والسوري التوقف عن دعم العنف والارهاب في العراقquot;. واضاف ان الدول الاخرى المجاورة للعراق quot;يمكنها القيام باكثر من ذلكquot; مثل ارسال سفير الى بغداد، كما فعلت البحرين.

بوش واثق من نجاح عملية الجيش العراقي ضد المسلحين الشيعة

واكد بوش ان عملية الجيش العراقي ضد المسلحين الشيعة قد تستغرق بعض الوقت، الا ان الجيش سينتصر في النهاية، مشيرا الى ان الحياة تعود quot;الى طبيعتهاquot; في العراق. وقال quot;لا بد من بعض الوقت لانهاء هذه العملية بشكل جيدquot;، مضيفا ان النتيجة النهائية quot;ستكون ان الارهابيين والمتطرفين في العراق سيعلمون ان لا مكان لهم في مجتمع حر وديموقراطيquot;.

واشاد بعمليات الجيش النظامي العراقي ضد المسلحين الشيعة، معتبرا انها تعبير عن رغبة العراقيين بتحمل مسؤولياتهم ورغبة رئيس الوزراء نوري المالكي بتطبيق القانون نفسه على الجميع. كما تحدث عن تقدم على الصعد الامنية والسياسية والاقتصادية، مؤكدا ان quot;الحياة تعود الى طبيعتها في العراقquot;.