كراكاس:اجرى وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير الاربعاء في كاركاس محادثات مع الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز حول مصير الرهائن الذين يتحتجزهم المتمردون الكولومبيون.

وقال كوشنير اثر المحادثات quot;تحدثنا مع الرئيس تشافيز عن مصير الرهائن وعن انغريد بيتانكور وكذلك عن مصير جميع الرهائن خصوصا المدنيينquot;. وكانت كاركاس اخر محطة في جولة كوشنير في اميركا الجنوبية قادته الى كولومبيا والاكوادور. واضاف quot;امل واعتقد ان هذه الايام الثلاثة المقبلة ستكون مفيدة لحل هذه القضية الحزينة والمؤلمةquot; ولكنه لم يعط تفاصيل اضافية.

وقام كوشنير بجولته على الدول الثلاث على امل استئناف المفاوضات حول اطلاق سراح رهائن تحتجزهم القوات المسلحة الثورية في كولومبيا (فارك، ماركسيون) وخصوصا اطلاق سراح انغريد بيتانكور الفرنسية الكولومبية الاصل المحتجزة منذ 2002.

وتطالب حركة القوات المسلحة الثورية في كولومبيا (فارك) بالافراج عن 500 من عناصرها المعتقلين مقابل 39 رهينة يقال انها رهائن quot;سياسيةquot; بينهم ثلاثة اميركيين وانغريد بيتانكور.لكن الحوار انقطع بين حركة التمرد واوريبي منذ مقتل مساعد قائد الفارك راوول رييس في غارة شنها الجيش الكولومبي على الاكوادور في الاول من اذار/مارس بينما كان يتفاوض حول تسوية الازمة.

وتسببت الغارة في ازمة دبلوماسية خطيرة بين كولومبيا المدعومة من الولايات المتحدة من جهة والاكوادور وفنزويلا من جهة اخرى وتبادل الطرفان التهم بزعزعة الاستقرار.واشار كوشنير خلال حديثه مع تشافيز الى دعم فرنسا لتخفيف التوتر بين الدول الثلاث.