دمشق: بحث وزير الداخلية السوري اللواء بسام عبدالمجيد مع اياترو بولس مساعد قائد الشرطة القبرصي والوفد المرافق له الليلة تعزيز علاقات التعاون الثنائي وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين وزارتي الداخلية في البلدين.

ونقلت الوكالة العربية السورية للانباء ان الجانبان ناقشا عددا من المواضيع المتعلقة بمشروع مسودة مذكرة التفاهم المقدمة من الجانب القبرصي حول التعاون في مجالات تبادل الخبرات ومكافحة الهجرة غير الشرعية والارهاب والمخدرات والإجراءات اللازمة لتفعيل عمل اللجان المشكلة لمتابعة تنفيذ الاتفاقية الأمنية الموقعة بين الوزارتين.

وأكد اللواء بسام عبدالمجيد حرص واستعداد وزارة الداخلية على تعميق التعاون القائم مع نظيرتها القبرصية في مختلف المجالات التي من شأنها النهوض بعملهما المشترك لافتا الى أهمية تعزيز التواصل وتفعيل عمل اللجان الفرعية للإسراع في انجاز كل القضايا المتعلقة بهذا الموضوع.

من جانبهم عبر أعضاء الوفد القبرصي عن تقديرهم لما لمسوه من رغبة صادقة من الجانب السوري لتوسيع مجالات التعاون المستقبلية بينهما مؤكدين استعداد وزارة الداخلية القبرصية لتقديم خبرتها في العديد من الجوانب وخاصة في مجال الهجرة والجوازات والتأهيل والتدريب الشرطي.