أسامة مهدي من لندن : بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمود المشهداني في بغداد اليوم مع الامين العام للاتحاد البرلماني العربي نور الدين بوشكوج تعزيز علاقات العراق البرلمانية مع البرلمانات العربية .

واكد المشهداني خلال الاجتماع على ضرورة تقوية العلاقات البرلمانية بين العراق وبرلمانات الدول العربية مستعرضاً quot;مجمل الاوضاع التي يمر بها الشعب العراقي من محن تتطلب تظافر الجهود كافة للنهوض بالشعب العراقي الى حالٍ افضل مما هو فيه لاسيما بعد التحسن الامني الذي رافقه حركة اقتصادية واضحةquot; كما قال بيان صحافي لاعلام مجلس النواب العراقي الى quot;ايلافquot; . ومن جهته اكد بوشكوج ان البرلمانات العربية تتطلع عودة العراق الى سابق عهده وممارسة دوره الريادي في حضنه العربي. وفي نهاية اللقاء قدم الامين العام للإتحاد هدية تذكارية لرئيس برلمان العراق فيما تسلم بوشكوج منه درع مجلس النواب العراقي .

كما بحث الشيخ خالد العطية النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي مع نور الدين بوشكوج في اجتماع منفصل نشاطات الإتحاد وآخر التطورات التي يقوم بها على الصعيد السياسي.

ويتولى العراق حاليا رئاسة لإتحاد البرلماني العربي في دورته الحالية بشخص المشهداني حيث انتخب لهذا المنصب خلال المؤتمر الثالث عشر للإتحاد الذي عقد في مدينة أربيل عاصمة اقليم كردستان العراق في آذار (مارس الماضي) بمشاركة 19 برلمانا عربيا.