واشنطن:عبر البيت الابيض اليوم عن تشكيكه في رغبة ايران في مواصلة المفاوضات حول برنامجها النووي رغم تصريحات الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد حول امكانية التوصل الى اتفاق بين بلاده والقوى الغربية حول ملف طهران النووي.

وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا بيرينو في لقاء مع الصحافيين هنا أن بلادها quot;تنظر الى نية ايران في التفاوض حول برنامجها النووي بقدر كبير من الشكquot;. واضافت ان quot;الرئيس احمدي نجاد قال شيئا للشعب الايراني يوم السبت الماضي وقال شيئا اخر لصحافي امريكي اليوم الاثنينquot;.

وكان نجاد قد اعلن امس الاول السبت ان بلاده زادت من اجهزة الطرد المركزي الى 6000 جهاز رغم مطالبات المجتمع الدولي لايران بوقف انشطة تخصيب اليورانيوم وذلك قبل ان يتعهد بتقديم رد ايجابي على العرض الغربي في حديث لمحطة تليفزيون quot;ان بي سيquot; الامريكية.

واتهمت بيرينو ايران باللعب فيما يتعلق بالملف النووي مشيرة في هذا الصدد الى عرض المحفزات الذي تقدمت به القوى الغربية لحث ايران على وقف برنامجها النووي.

يذكر ان مفاوضين من ايران والاتحاد الاوروبي سيجتمعون مجددا في غضون اسبوعين لمواصلة التفاوض حول برنامج ايران نووي الذي تشكك الولايات المتحدة ودول اوروبية في نواياه فيما تقول طهران انه مخصص للاغراض السلمية.