القراء الاعزاء
المحترمون زملائي في وسائل الاعلام العربية والمحلية
السادة في قناة الفيحاء ومشاهديها الكرام
تحية طيبة
منذ فترة راح السيد ((سرمد الحاتمي)) يستخدم اسمي ((سرمد الطائي)) ويوقع به مقالات تعبر عن "وجهات نظر معينة" الامر الذي سبب لي احراجا شديدا مع كل الجهات والاشخاص الذين اطلق النار عليهم.
يوم امس كتب سرمد الحاتمي مقالا يهاجم قناة الفيحاء ونشره في عدة مواقع الكترونية ووقعه باسم سرمد الطائي الامر الذي اثار استغراب عدد من القراء والزملاء بعد ان اثار استغرابهم عدة مرات في السابق.
لم اكن انوي ان انشر تنويها كهذا لكنني فشلت في اقناعه بالتخلي عن هذا الاسم والعودة الى اسمه السابق ((سرمد الحاتمي)) حتى بعد ان اوضحت له – ان لم يكن يعلم – انني استخدم اسمي ((سرمد الطائي)) منذ عام 1996 ووقعت به مقالاتي وبحوثي في الدوريات المتخصصة المعروفة والمجلات والصحافة وصدر لي باسمي هذا 11 كتابا عن دور نشر عربية متعددة ((دار الفكر في دمشق، دار الهادي في بيروت... الخ))
وأنا حاليا اقدم برنامج ((بالعراقي)) على شاشة قناة الحرة الفضائية، وبالتالي فإنه لا يمكنني تغيير اسمي الذي عرفت به. لكنه لم يقتنع وأرسل لي صباح اليوم خطابا نال مني بالشتيمة المقذعة بما لا يتماشى مع تقاليد النشر والكتابة المتعارفة.
ارجو من المشاهدين الكرام والقراء الاعزاء والزملاء في وسائل الاعلام الانتباه الى ذلك وأناشدهم من منطلق مهني ان يمتنعوا عن نشر اي مادة موقعة باسمي اذا لم تكن مرسلة اليهم عبر ايميلي الخاص [email protected] وأشكر كافة الصحف ومواقع الانترنت التي استجابت لطلبي هذا منعا لحصول الالتباس والاحراج الكبير الذي تعرضت وأتعرض اليه على الدوام بسبب هذا الاستيلاء على اسمي الذي لا اجد تفسيرا له حتى الان.
سرمد الطائي بغداد 21/10/2004