دوي انفجارات في المدينة القديمة وسط النجف والقوات الاميركية تعزز حصارها

النجف: دوت انفجارات قوية صباح اليوم الخميس قرب ضريح الامام علي وسط مدينة النجف القديمة حيث اكد العسكريون الاميركيون انهم عززوا حصارهم لمقاتلي الميليشيا الموالية لرجل الدين المتشدد مقتدى الصدر بنشر دباباتهم على بعد مئتي متر فقط من مقام الامام علي.
وسمعت عيارات اسلحة آلية وقذائف هاون في شوارع المدينة القديمة قرب ضريح الامام علي حيث يتحصن مقاتلو جيش المهدي ميليشيا الصدر.
وقال السرجنت شانون كومبتن ان "هناك قذائف هاون واخرى مضادة للدبابات. نحن على بعد مئتي متر عن الضريح ولا نستطيع ان نتقدم اكثر من ذلك". واضاف ان "قناصة يحاولون في بعض الاحيان اصابتنا لكننا نتصدى لهم".

وكان 12 شخصا على الاقل بين مدنيين ومقاتلين قتلوا الاربعاء في المعارك في النجف.

وتأتي هذه المواجهات بعد ان وافق الصدر الاربعاء على سحب الميليشيا الموالية له من النجف حيث تدور مواجهات بينها وبين القوات الاميركية والعراقية منذ اسبوعين.وشككت الحكومة العراقية اليوم الخميس في نوايا الزعيم الشيعي المتشدد معتبرة انه يخدعها.

من جهة اخرى، تحدث احد سكان المدينة حسن ابراهيم محمد (27 عاما) عن "معاناة كبيرة بسبب جيش المهدي. عليهم ان يرحلوا احياء او امواتا. عليهم ان يدعوا الاميركيون يقومون بعملهم. نحن بحاجة الى عمل".

الجيش الاميركي يؤكد انه قتل حوالى خمسين من عناصر ميليشيا الصدر في بغداد
صرح ضابط اميركي اليوم ان القوات الاميركية قتلت حوالى خمسين عراقيا في معارك جرت الاربعاء في مدينة الصدر معقل ميليشيا الزعيم الشيعي المتشدد مقتدى الصدر في بغداد. واكدت وزارة الصحة العراقية من جهتها ان 22 شخصا قتلوا وجرح 106 آخرون في بغداد الاربعاء. وقال صحافيون موجودون مع القوات الاميركية في المكان ان دبابات اميركية توغلت بعد ظهر الاربعاء في مدينة الصدر وتصدت لاطلاق نار رشاشات وقذائف. واكد ضباط اميركيون ان "جنديا اميركيا جرح وحوالى خمسين عراقيا قتلوا في المعارك". ولم يؤكد اي مصدر طبي هذه الارقام. وتابعت المصادر نفسها ان انفجار عبوة ناسفة سبب اضرارا في دبابة اميركية.