داوود ينفي انشقاقه عن قائمة الوحدة العراقية
إستقالة حكومة علاوي وتكليفها بتصريف الأعمال

بغداد: قدم رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته أياد علاوي استقالته الى مجلس رئاسة جمهورية العراق في الوقت الذي كلفه المجلس بتصريف أعمال الحكومة لحين تشكيل الحكومة الجديدة. في وقت نفى فيه نائب رئيس القائمة (العراقية) وعضو الجمعية الوطنية الدكتور قاسم داوود انشقاقه عن القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي مؤكدا ان القائمة متماسكة وهي تجري مفاوضات حثيثة للتوصل الى حكومة وحدة وطنية. وذكر بيان صادر من رئاسة الوزراء العراقية ان علاوي قدم إستقالته واعضاء حكومته الى مجلس رئاسة الجمهورية تطبيقا لقانون ادارة الدولة المؤقت. وقبل مجلس رئاسة جمهورية العراق الاستقالة عبر رسالة جوابيه وكلفه بالاستمرار في تصريف أعمال الحكومة لحين تشكيل الحكومة الجديدة. واعرب اعضاء مجلس الرئاسة عن شكرهم وتقديرهم ل "الجهود المتميزة في خدمة الوطن وانجاز العملية الانتخابية الديمقراطية ومكافحة الإرهاب وتثبيت ركائز الدولة العراقية ومؤسساتها المدنية والتي بذلتها الحكومة برئاسة الدكتور اياد علاوي". يذكر ان رئيس جمهورية العراق المنتخب جلال الطالباني كلف رسميا عضو قائمة الائتلاف العراقي الموحد الدكتور ابراهيم الجعفري بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

قائمة علاوي

من جهته نفى نائب رئيس القائمة (العراقية) وعضو الجمعية الوطنية الدكتور قاسم داوود خبر انشقاقه عن القائمة العراقية بزعامة اياد علاوي مؤكدا ان القائمة متماسكة وهي تجري مفاوضات حثيثة للتوصل الى حكومة وحدة وطنية. ونقل بيان صادر عن وزارة الدولة لشؤون الامن الوطني اليوم عن داوود نفيه لما تناقلتة بعض وسائل الاعلام حول انشقاقه عن القائمة العراقية التى يترأسها علاوي.

وقال داوود "لم تحدث اية انشقاقات في القائمة بل انها مازالت متماسكة تماما برئاسة الاخ الدكتور اياد علاوي .. وانها لاتزال مستمرة في مفاوضاتها مع جميع القوائم الاخرى للوصول الى تشكيل حكومة وحدة وطنية". وكانت انباء افادت في وقت سابق ان القائمة العراقية التي يتزعمها علاوي شهدت انشقاقا من بعض اطرافها وان الدكتور قاسم داوود كان احد المنشقين عن القائمة التي تعد واحدة من اكبر ثلاث كتل داخل الجمعية الوطنية العراقية.