قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك



موناكو: يلتقي بورتو البرتغالي حامل لقب دوري ابطال اوروبا مع فالنسيا الاسباني حامل كأس الاتحاد الاوروبي غدا الجمعة على ملعب "لويس الثاني" في امارة موناكو في مباراة الكأس السوبر الاوروبية لكرة القدم.

ويسعى كل من الفريقين الى تكريس زعامته الكروية على القارة العجوز بعد موسم رائع احرز فيه كل منهما ايضا بطولته الوطنية.

وسبق لبورتو ان احرز كأس السوبر الاوروبية عام 1987 الا انه خسر مباراة العام الماضي امام ميلان الايطالي (صفر-1) بينما احرزها فالنسيا عام 1980.

وكان فالنسيا خسر الكأس السوبر الاسبانية امام سرقسطة حامل كأس اسبانيا 1-3 بينما احرز بورتو كأس السوبر البرتغالية بفوزه على بنفيكا حامل كأس البرتغال 1-صفر.

وشهدت صفوف الفريقين هذا الموسم تعديلات جذرية، فخسر بورتو مدربه الناجح جوزيه مورينيو الذي انتقل الى تشلسي الانكليزي مع المدافعين الدوليين البرتغاليين ريكاردو كارفالو وباولو فيريرا كما انتقل صانع العابه الدولي البرتغالي ديكو الى برشلونة الاسباني.

بالمقابل، دعم بورتو صفوفه باستقدام المدرب الاسباني فيكتور فرنانديز من سيلتا فيغو بالاضافة الى المدافع اليوناني سيتاريديس حامل لقب بطولة امم اوروبا 2004 والمهاجمين البرتغاليين ريكاردو كواريسما من برشلونة الاسباني وهيلدير بوستيغا من توتنهام الانكليزي وصانع العاب سانتوس الدولي البرازيلي دييغو.

من جهته، خسر فالنسيا ايضا مدربه رافايل بينيتيز المنتقل الى ليفربول الانكليزي وساتعان بالايطالي كلاوديو رانييري، لكنه حافظ بالمقابل على معظم لاعبيه الاساسيين ودعم صفوفه بعدد من اللاعبين الايطاليين البارزين مثل ستيفانو فيوري وبرناردو كورادي من لاتسيو وماركو دي فايو من يوفنتوس.