قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

لندن: واصل تشيلسي زحفه بقوة لانتزاع بطولة الدوري الانجليزي الممتاز لاول مرة خلال 50 عاما عندما ساعده الحظ على الفوز يوم السبت على مضيفه ليفربول 1-صفر بهدف سجله اللاعب البديل جو كول. سدد لاعب خط الوسط الانجليزي الدولي كول -الذي اشترك في المباراة في الدقيقة 76 بدلا من داميان دوف- كرة على ارتفاع منخفض من مسافة بعيدة وغيرت مسارها لتسكن مرمى ليفربول قبل عشر دقائق من نهاية اللقاء ليحقق تشيلسي تحت قيادة مدربه البرتغالي جوسيه مورينهو فوزه الثالث خلال مباريات فترة الاعياد.

وبهذا يكون كول هز الشباك خلال مباراتين متتاليتين. وكان كول هو أيضا صاحب هدف الفوز لتشيلسي في مرمى ليفربول في مباراتهما بالدور الاول بالدوري في اكتوبر تشرين الاول الماضي والتي انتهت بالنتيجة نفسها 1-صفر. وقال مورينهو لسكاي سبورتس "أعتقد أننا حصلنا على بعض الحظ الذي يحتاجه الابطال عادة في اللحظات الحاسمة." وأشاد مورينهو بالقدرات الدفاعية لفريقة لكنه اعترف بان الفريق لم يقدم أفضل ما لديه. ومضى يقول "كان أداء دفاعيا رائعا.. ليس من الفريق فحسب بل ومن بعض اللاعبين أيضا. كنا محظوظين قليلا." وتابع "لاحت أمامنا فرصتان كبيرتان للتهديف وكذلك الامر معهم (ليفربول). (في ضوء) الطريقة التي كافح بها الفريقان والطريقة التي حاول الفريقان الفوز بها.. فان التعادل ربما كان نتيجة عادلة."

وغضب لاعبو ليفربول الذين دخلوا المباراة بعد تحقيق ثلاثة انتصارات متتالية عندما رفض الحكم مايك ريلي احتساب ركلة جزاء واضحة في أواخر الشوط الاول من المباراة التي حضرها حوالي 44 ألف متفرج. وبهذا الفوز رفع تشيلسي رصيده الى 52 نقطة من 21 مباراة متقدما ثماني نقاط عن ارسنال حامل اللقب. وبوسع ارسنال تضييق الفارق الى خمس نقاط اذا فاز يوم السبت خارج أرضه على تشارلتون اثليتيك. وتجمد رصيد ليفربول صاحب المركز السادس عند 34 نقطة. وخسر تشيلسي مباراة واحدة فقط منذ بداية الدوري هذا الموسم ولم يذق الهزيمة خلال اخر 12 مباراة. وتنتهي في وقت لاحق يوم السبت باقي مباريات الاسبوع الواحد والعشرين للدوري حيث يلعب مانشستر يونايتد صاحب المركز الثالث برصيد 40 نقطة خارج أرضه مع ميدلسبره صاحب المركز الخامس برصيد 35 نقطة. ويلعب استون فيلا مع بلاكبيرن روفرز وبولتون واندرارز مع وست بروميتش البيون وفولهام مع كريستال بالاس ومانشستر سيتي مع ساوثامبتون. كما يلعب نيوكاسل يونايتد مع برمنجهام سيتي وبورتسموث مع نورويتش سيتي وتوتنهام مع ايفرتون.