&
&اسلام اباد - ذكرت وكالة الانباء الاسلامية الافغانية المقربة من نظام طالبان ان حركة طالبان الحاكمة في افغانستان اسقطت طائرة
مقاتلون من طالبان
&تجسس اميركية من دون طيار في اقليم سامانغان في شمال البلاد.
&وتعذر الحصول على تأكيد من مصادر مستقلة.
&ونقلت الوكالة عن الدبلوماسي الافغاني في بيشاور (غرب باكستان) مولوي نجيب الله قوله ان الطائرة اسقطت فجرا بالرشاشات الثقيلة في هذا الاقليم الواقع قرب الحدود مع اوزبكستان.
&وفي حال تأكد الحادث سيشكل اول مواجهة مباشرة بين حركة طالبان والولايات المتحدة.
&ووقع الحادث قرب بلدة سانغ سالاد وفق الوكالة التي لم تعط اي تفاصيل اخرى عنه.
&وتحلق طائرات التجسس من دون طيار على علو مرتفع عادة بعيدا عن مرمى نيران الرشاشات الثقيلة على ما يفيد مراقبون.
&ودعت الولايات المتحدة حركة طالبان الى تسليم بن لادن الذي تعتبره واشنطن المشتبه فيه الرئيسي في اعتداءات نيويورك وواشنطن، الامر الذي ترفضه طالبان.
&
والمح وكيل احمد متوكل وزير الخارجية في نظام طالبان اليوم الى ان اسامة بن لادن لم يغادر افغانستان.
&اوضح متوكل في "لا املك اي معلومات تشير الى مغادرته افغانستان". من جهة اخرى طلب متوكل مجددا من الولايات المتحدة عدم ضرب افغانستان مذكرا ان واشنطن لم تقدم حتى الان اي ادلة تثبت مسؤولية بن لادن في اعتداءات 11 ايلول(سبتمبر) في واشنطن ونيويورك. وقال "معاقبة امة برمتها على اعمال سيئة ارتكبها بعض الاشخاص الذين لم تثبت مسؤوليتهم، امر غير جيد".

&كما اتهمت حركة طالبان اليوم الولايات المتحدة بنسف اي امكانية للاتفاق عبر رفضها قرار العلماء الافغان الذي دعا اسامة بن لادن الى مغادرة البلاد طوعا.
&وقال عبد الحي مطمئن الناطق باسم القائد الاعلى لحركة طالبان ان رد الرئيس الاميركي السلبي على العملية التي حاول العلماء الافغان اطلاقها لا تترك امام حركة طالبان خيارا اخر سوى الاستعداد للحرب.
&واضاف الناطق ان "الولايات المتحدة قضت عمليا على الاقتراح القاضي باقناع بن لادن بمغادرة افغانستان"
(ا ف ب)