: آخر تحديث

عاد إلى طهران في مهمة علمية:نفي شائعات اختفاء السفير الإيراني بالقاهرة

 
القاهرة- إيلاف: سرت في القاهرة شائعة مفادها اختفاء السفير الإيراني هادي خسرو شاهي ومغادرته مصر إثر تجدد الخلافات بين البلدين، لكن السفارة الإيرانية أصدرت بياناً نفت فيه الشائعات التي ترددت حول اختفاء السفير نفياً قاطعاً، وأضاف البيان أن كل المعلومات التي ترددت حول هذا الموضوع غير صحيحة، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الإيرانية الراهنة هي في أفضل حالاتها، وأن الحفاوة التي حظي بها السفير الإيراني في أوساط المثقفين ورجال الدين تؤكد استحالة حدوث هذا الأمر، وتجعله أمراً غير متصور بالمرة.
وكان الدبلوماسيون الإيرانيون يردون على معلومات ترددت في القاهرة في الأوساط الصحافية المصرية، حيث أكد دبلوماسي إيراني ان السفير هادي خسرو شاهي كان مرتبطاً بعدد من المؤتمرات العلمية في العاصمة الإيرانية طهران خلال شهر اكتوبر الجاري، مؤكداً أن مكانته العلمية كأحد حجج الإسلام وفقهاء الشيعة تجعل الكثير من المؤسسات الإيرانية في حاجة دائمة إلى حضوره للعاصمة الإيرانية، ونظراً لارتباط السفير بهذه المواعيد المسبقة قرر أن ينتهز فرصة وجود وزير الخارجية الإيرانية كمال خرازي في زيارته الاخيرة الى القاهرة وسافر معه الى ايران للمشاركة في هذه الفعاليات الثقافية توفيراً لنفقات سفره على الطائرات التجارية.
وقالت المصادر ان السيد خسرو شاهي يتمتع بعلاقة خاصة ووثيقة مع وزير الخارجية كمال خرازي اذ لا يعد خسرو شاهي من الدبلوماسيين المحترفين الذين ينتظمون في سلك وزارة الخارجية لكنه يعد من الشخصيات الدينية البارزة في ايران ويأتي تكليفه بتمثيل ايران الى مصر كنوع من التعبير على الاهتمام الخاص الذي تحظى به مصر بالنسبة لايران، كما يعد ايضاً نوعاً من التكريم الخاص لخسرو شاهي خاصة انه احد الاصدقاء المعاونين للرئيس محمد خاتمي الى جانب كونه احد مؤسسي جمعية الصداقة الإيرانية المصرية في طهران.
وقال الدبلوماسي الإيراني ان السفير سيعود الى القاهرة نهاية الاسبوع المقبل بعد ان يكون قد اتم مهمته العلمية والثقافية في ايران، وسوف يمارس عمله بشكل طبيعي في مكتب رعاية مصالح الجمهورية الاسلامية الإيرانية في القاهرة.
من جهة أخرى فقد نفت وزارة الخارجية المصرية أن تكون قد اهتمت بشائعة اختفاء السفير مؤكدة أن الاتصالات جرت بين وزارة الخارجية والسفارة التي تحدث أعضاؤها عن الدور العلمي الذي يقوم به خسرو شاهي في طهران ويقدرون حاجته الدائمة للتردد على العاصمة الإيرانية، واضاف الدبلوماسي الإيراني ان السفارة ستعد بياناً شاملاً للرد على مزاعم الاختفاء وستبرقه لوسائل الاعلام المعنية التي رددت هذه المعلومات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ترمب: لا أرغب في الاستماع إلى تسجيل معاناة خاشقجي
  2. ولي عهد أبوظبي يتباحث مع رئيس وزراء باكستان
  3. وزير خارجية بريطانيا في طهران الإثنين
  4. الضغوط تتكثف على تركيا لتفكيك
  5. مراكز الدروس الخصوصية تلتهم أموال المصريين!
  6. الملك سلمان يتباحث مع الرئيس العراقي حول مستجدات المنطقة
  7. ميركل وماكرون متحدان بوجه ترمب
  8. هذا هو العام الأسوأ في تاريخ البشرية
  9. حصان الديمقراطيين في 2020: ليبراليٌ تقدمي وترمبي أيضًا!
  10. مطار بيروت يمتنع عن تزويد الطائرات الإيرانية بالنفط
  11. شعبية ماكرون تنخفض إلى 25 في المئة
  12. رسميا... العلماء يعيدون تعريف الكيلوغرام
  13. القمة العالمية للتسامح تدعو إلى مكافحة التطرف الفكري
  14. نتانياهو في محاولة أخيرة لإنقاذ حكومته
  15. مقتل نحو 15 ألف روسي في حوادث سير العام الحالي
  16. الخارجية الأميركية: لم نتوصل إلى خلاصة نهائية في قضية خاشقجي‎
في أخبار