: آخر تحديث

عاد إلى طهران في مهمة علمية:نفي شائعات اختفاء السفير الإيراني بالقاهرة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

 
القاهرة- إيلاف: سرت في القاهرة شائعة مفادها اختفاء السفير الإيراني هادي خسرو شاهي ومغادرته مصر إثر تجدد الخلافات بين البلدين، لكن السفارة الإيرانية أصدرت بياناً نفت فيه الشائعات التي ترددت حول اختفاء السفير نفياً قاطعاً، وأضاف البيان أن كل المعلومات التي ترددت حول هذا الموضوع غير صحيحة، مشيرا إلى أن العلاقات المصرية الإيرانية الراهنة هي في أفضل حالاتها، وأن الحفاوة التي حظي بها السفير الإيراني في أوساط المثقفين ورجال الدين تؤكد استحالة حدوث هذا الأمر، وتجعله أمراً غير متصور بالمرة.
وكان الدبلوماسيون الإيرانيون يردون على معلومات ترددت في القاهرة في الأوساط الصحافية المصرية، حيث أكد دبلوماسي إيراني ان السفير هادي خسرو شاهي كان مرتبطاً بعدد من المؤتمرات العلمية في العاصمة الإيرانية طهران خلال شهر اكتوبر الجاري، مؤكداً أن مكانته العلمية كأحد حجج الإسلام وفقهاء الشيعة تجعل الكثير من المؤسسات الإيرانية في حاجة دائمة إلى حضوره للعاصمة الإيرانية، ونظراً لارتباط السفير بهذه المواعيد المسبقة قرر أن ينتهز فرصة وجود وزير الخارجية الإيرانية كمال خرازي في زيارته الاخيرة الى القاهرة وسافر معه الى ايران للمشاركة في هذه الفعاليات الثقافية توفيراً لنفقات سفره على الطائرات التجارية.
وقالت المصادر ان السيد خسرو شاهي يتمتع بعلاقة خاصة ووثيقة مع وزير الخارجية كمال خرازي اذ لا يعد خسرو شاهي من الدبلوماسيين المحترفين الذين ينتظمون في سلك وزارة الخارجية لكنه يعد من الشخصيات الدينية البارزة في ايران ويأتي تكليفه بتمثيل ايران الى مصر كنوع من التعبير على الاهتمام الخاص الذي تحظى به مصر بالنسبة لايران، كما يعد ايضاً نوعاً من التكريم الخاص لخسرو شاهي خاصة انه احد الاصدقاء المعاونين للرئيس محمد خاتمي الى جانب كونه احد مؤسسي جمعية الصداقة الإيرانية المصرية في طهران.
وقال الدبلوماسي الإيراني ان السفير سيعود الى القاهرة نهاية الاسبوع المقبل بعد ان يكون قد اتم مهمته العلمية والثقافية في ايران، وسوف يمارس عمله بشكل طبيعي في مكتب رعاية مصالح الجمهورية الاسلامية الإيرانية في القاهرة.
من جهة أخرى فقد نفت وزارة الخارجية المصرية أن تكون قد اهتمت بشائعة اختفاء السفير مؤكدة أن الاتصالات جرت بين وزارة الخارجية والسفارة التي تحدث أعضاؤها عن الدور العلمي الذي يقوم به خسرو شاهي في طهران ويقدرون حاجته الدائمة للتردد على العاصمة الإيرانية، واضاف الدبلوماسي الإيراني ان السفارة ستعد بياناً شاملاً للرد على مزاعم الاختفاء وستبرقه لوسائل الاعلام المعنية التي رددت هذه المعلومات.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. أبناء الأمير سلطان بن عبد العزيز يعقدون اجتماعهم السنوي في جدة
  2. قوى عراقية تبحث خطة طوارئ لتجنب تداعيات حرب إيرانية أميركية
  3. ترمب معلقاً على استقالة ماي:
  4. سيناريوهات بريكست بعد استقالة تيريزا ماي
  5. 8 جرحى بانفجار في ليون الفرنسية يرجح انه طرد مفخخ
  6. ترمب يلتقي ماي 3 يونيو
  7. ترمب يرسل 1500 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط
  8. الجيش السوداني: ندعم الرياض في مواجهة طهران والحوثيين
  9. الرياض تتقدّم على نيويورك وباريس في جودة الحياة
  10. أبرز ردود الفعل على استقالة تيريزا ماي
  11. تظاهرات في العاصمة الجزائرية والأمن يعتقل العشرات
  12. تيريزا ماي... خيار خاطئ لتنفيذ
  13. ولي العهد السعودي يلتقي مثقفين اليوم في جدة
  14. الاتحاد الأوروبي: استقالة ماي لا تغير شيئا في محادثات بريكست
  15. هذه أسباب لقاء ظريف مع السيناتورة فاينستاين!
  16. اليابان تخص ترمب باستقبال يليق بالأباطرة!
في أخبار