قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

&
اغار الطيران الاميركي& على قرى تقع تحت سلطة حركة طالبان على خط الجبهة شمال كابول منتصف اليوم الجمعة. والقت طائرتان من طراز اف-18 بين الساعة 12،00 13،00&(7،30و 8،30)11 قنبلة قوية المفعول على الاقل على قريتي رويشت واوخلاك على الطرف الاقصى الغربي من خط الجبهة الفاصل بين طالبان وقوات تحالف الشمال في سهل شمالي.
&وحلقت الطائرات بصورة غير اعتيادية على علو منخفض جدا وتوالت على الانقضاض والقاء قنابلها. وسمعت الانفجارات من مسافة 3 كيلومترات وغطت سحابة من الدخان مناطق واسعة فوق القريتين. وبدا الطيران الاميركي قصفه على االجبهة الشمالية فجرا واستهدف القصف منذ الساعة 6،00(1،30تغ) المنطقة الجنوبية من سهل شمالي. وواصلت طائرتان على الاقل الغارات صباحا بين الساعة 9،00و11،00 حيث دوت ثمانية انفجارات في المنطقة نفسها. وكثف الطيران الاميركي منذ مطلع الاسبوع غاراته على مواقع حركة طالبان التي تسيطر على ممرات العبور الثلاثة التي تؤدي الى العاصمة من الشمال حيث يمر خط الجبهة.
من جهة اخرى، قال ناطق باسم المعارضة اليوم الجمعة ان قوات تحالف الشمال (معارضة مسلحة) تزحف الى مزار الشريف (شمال افغانستان) وباتت على بعد ستة او سبعة كيلومترات من هذه المدينة الاستراتيجية.
&واوضح محمد اشرف نديم المتحدث باسم القائد عطا محمد ان رجاله يتقدمون باتجاه اطراف المدينة ومطارها. واضاف ان الطيران الاميركي يقصف بعنف مواقع طالبان. وفي وقت سابق اكد متحدث باسم طالبان ان قوات الحركة ترسل تعزيزات الى عاصمة اقليم بلخ وتستعد لقتال دام دفاعا عن هذه المدينة التي تضم نحو 200 الف نسمة.