&
باكستان- صرح مسؤول في منظمة انسانية باكستانية الاحد لفرانس برس ان شخصا اصيب بجروح في قصف اميركي استهدف شرق افغانستان قرب الحدود الباكستانية توفي بعد نقله الى باكستان.
وقال امتياز حسين مدير مستشفى منظمة "اي دي ايتش آي" الانسانية الباكستانية في تورخام المحاذية للحدود في شمال غرب باكستان في اتصال مع فرانس من بيشاور ان سبعة جرحى وصلوا عند حوالى الساعة 7،00(2،00تغ) الى المستشفى. وتوفي احد الجرحى بينما نقل الستة الاخرون الى مستشفى لاندي كوتال بمحاذاة الحدود ايضا حسب ما قال حسين. وقال "صرح بعض الجرحى ان المنطقة تعرضت للقصف. ولا ادري عدد القتلى ولكن من المحتمل ان يكون سقط عدد كبير من الضحايا".
وافادت وكالة الانباء الافغانية الاسلامية التي تتخذ من باكستان مقرا لها ان 30 شخصا على الاقل قتلوا قبيل فجر اليوم الاحد في غارة اميركية على بلدة شمشاد الافغانية على بعد حوالى ثمانية كيلومترات من الحدود. ونقلت الوكالة ايضا خبر نقل سبعة جرحى الى باكستان. ونقلت الوكالة المعلومات عن قاري عبد السلام احد مسؤولي الادارة الجديدة في ولاية ننغرهار التي حلت في نهاية الاسبوع محل طالبان في جلال اباد.
وقالت الوكالة ان الطائرات الاميركية اغارت على شمشاد مرة اولى ثم عادت ونفذت هجوما ثانيا على المكان نفسه بينما كان السكان يحاولون انقاذ ضحايا الغارة الاولى. وتم تاكيد هذه المعلوكمات لفرانس برس بشكل غير مباشر على لسان تاجر باشتوني في تورخام. وهي المرة الاولى التي يتم فيها قصف ننغارهار منذ تغير الحكم في جلال اباد.