موسكو&- ينتظر وصول العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني مساء اليوم الثلاثاء الى موسكو في زيارة خاطفة يستقبله خلالها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث مسالة الارهاب وكذلك الصراع في الشرق الاوسط. وينتظر وصول الملك عبد الله الثاني الى موسكو عند الساعة 23،30ت غ ويفترض ان يتم استقباله في الكرملين الاربعاء عند الساعة 12،30(9،30ت غ) بحسب السفارة الاردنية في موسكو.
ويغادر بحسب المصدر نفسه حوالى الساعة 14،00(11،00ت غ). ويعول الاردن على روسيا الراعي الثاني لمسيرة السلام في الشرق الاوسط ل"وضع حد للعنف ومعاودة اطلاق مسيرة السلام" بحسب ما قال العاهل الاردني في حديث لوكالة ايتار تاس.
&وقد غطى الدور الاميركي في الشرق الاوسط على دور موسكو. وقد دعا بوتين ونظيره الاميركي جورج بوش في 13 تشرين الثاني/نوفمبر في بيان مشترك الفلسطينيين والاسرائيليين الى العودة الى مفاوضات "من مستوى سياسي رفيع". ويفترض ان يبحث الملك عبد الله مع بوتين مسالة الارهاب في افغانستان التي سيرسل اليها الاردن قوات للمشاركة في مهمة انسانية، بحسب الوكالات الروسية. وكان العاهل الاردني قام في آب/اغسطس الماضي باول زيارة له الى روسيا منذ اعتلائه العرش في شباط/فبراير 1999. وبحث خلالها مع بوتين سبل تدعيم التعاون الثنائي في عدة ميادين بما فيها المجال العسكري.