&
&غزة - اعلن مسؤول امني فلسطيني ان الجيش الاسرائلي اقتحم مطار غزة الدولي ليل الاثنين الثلاثاء متوغلا اكثر من ثلاثة كيلومترات في اراضي السلطة الفلسطينة واعتبر المسؤول ذلك اعادة احتلال للمطار.
&وقال خالد ابو العلا، مسؤل الارتبط العسكري الفلسطيني جنوب قطاع غزة "ان الجيش الاسرائيلي اعاد احتلال مطار غزة الدولي حيث توغلت دباباته اكثر من ثلاثة كيلومترات داخل المطار الذي يقع تحت السيطرة الفلسطينة الكاملة".
&واوضح ابو العلا الذي اعتبر هذا التوغل "احتلالا" ان الدبابات الاسرائيلية تمركزت في آخر مدرج المطار.
&وكانت القيادة الفلسطينية دعت الاثنين مجلس الامن الدولي للتحرك الفوري لوضع حد "للعدوان" الاسرائيلي وارسال مراقبين دوليين للاراضي الفلسطينية معبرة عن استنكارها لعمليات القصف الاسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة.
&وقالت القيادة في بيان اصدرته منتصف ليل الاثنين الثلاثاء وبثته وكالة الانباء الفلسطينية الرسمية انها "تتوجه الى مجلس الامن الدولي للتحرك الفوري لكبح جماح العدوان الاسرائيلي وارسال مراقبين دوليين الى الاراضي الفلسطينية".
&واضافت القيادة انه "امام هذه الحرب العدوانية السافرة والمدمرة التي اعلنها شارون ضد الشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية تتوجه الى الاشقاء العرب والى الدول الاسلامية لمواجهة هذا العدوان الخطير الذي يهدد بنسف كافة الجهود العربية والاسلامية والدولية من اجل انقاذ عملية السلام وتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة ".
&وقد اصيب 33 فلسطينيا على الاقل خلال قصف اسرائيلي مكثف استهدف مواقع ومنشآت للسلطة الفلسطينية في غزة والضفة الغربية استخدمت فيه الطائرات القتالية والبوارج البحرية العسكرية اضافة الى القصف المدفعي من الدبابات.
&كما ادى القصف الاسرائيلي الى تدمير ثلاث مرحيات خاصة بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مما يفقد الرئيس الفلسطيني وسيلته الخاصة في التنقل بين الضفة الغربية وقطاع غزة وهي المروحيات الوحيدة التي تملكها السلطة الفلسطينية.
&واستنكرت القيادة بشدة "هذا التصعيد الاسرائيلي الخطير الذي استهدف منزل الرئيس ومقر الرئاسة الفلسطينية والطائرات المروحية الرئاسية والمهبط الملحق بمقر الرئاسة ومقرات الاجهزة الامنية والاحياء السكنية القريبة من مقر الرئاسة في غزة ".
&واضاف البيان ان "الطائرات الاسرائيلية اف16 واف15 قامت بقصف مقر الرئاسة ومركز الشرطة ومقر المحافظة في مدينة جنين مما اسفر عن سقوط العديد من الاصابات في صفوف افراد الامن الوطني والمواطنين"ز
&واكدت القيادة ان " هذا العدوان الاسرائيلي ياتي في الوقت الذي اعلنت فيه القيادة التزامها الدقيق والحازم بجهود التهدئة الدولية واتخاذها اجراءات امنية واعلان حالة الطوارئ لخلق الظروف المناسبة امام الجهود الدولية لتطبيق تفاهمات تينت وتقرير ميتشل ".
&واعتبرت القيادة ان ذلك "يستهدف قطع الطريق على الجهود الدولية وخاصة الامريكية والروسية والاوروبية والامم المتحدة والمصرية والاردنية والسعودية وباقي الاقطار العربية ويهدف لافشال كافة الاجراءات الامنية التي اتخذتها السلطة الوطنية وتواصل اتخاذها لتثبيت وقف اطلاق النار".