&القدس&- اعلنت الشرطة الاسرائيلية ان عملية انتحارية وقعت صباح الاربعاء قرب فندق هيلتون في القدس الغربية واسفرت عن سقوط قتيل واحد هو منفذها وثلاثة جرحى.
&وقال قائد الشرطة ميكي ليفي ان الانتحاري هو القتيل الوحيد في هذه العملية بينما اصيب ثلاثة اشخاص بجروح طفيفة بشظايا الزجاج المتطاير.
واضاف ليفي ان الانتحاري عمد الى تفجير نفسه قرب معبر خاضع للحراسة قرب الفندق.&
وحذر متحدث اسرائيلي الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مجددا بعد العملية الانتحارية مؤكدا ان اسرائيل لن تبقى مكتوفة الايدي حيال ما يجري.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الاسرائيلية "هذا الاعتداء دليل اخر على الارادة الفلسطينية في استخدام الارهاب لقتل الاسرائيليين الابرياء في شوارع القدس. ان اسرائيل لن تسمح للقتلة ان يتحركوا بحرية في شوارعها".
واضاف "اذا لم يتول عرفات الامور ولم يفعل شيئا لوقف الارهاب فان على اسرائيل ان تقوم بهذه المهمة بدلا عنه".&وكانت القدس الغربية شهدت صباح اليوم عملية انتحارية قرب فندق هيلتون على غرار العمليات التى اعلنت مسؤوليتها عنها حركة المقاومة الاسلامية حماس والتى اوقعت&31 قتيلا و220 جريحا في القدس وحيفا السبت والاحد الماضيين.
وقامت اسرائيل بعمليات عسكرية واسعة استخدمت فيها المقاتلات من طراز اف&16 والمروحيات في غزة والضفة الغربية اوقعت قتيلين ومئات الجرحى وبينهم60 تلميذا.