القدس&- اعربت اسرائيل اليوم الثلاثاء عن "ارتياحها" للنداء الذي وجهه مساء امس الاتحاد الاوروبي الى الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لتفكيك "الشبكات الارهابية لحماس والجهاد الاسلامي". واكد ايمانويل ناشهوم ناطق باسم الخارجية الاسرائيلية لفرانس برس "اننا نرحب بتصريح وزراء الخارجية الاوروبيين الذي تتوجه رسالته الاساسية الى ياسر عرفات والسلطة الفلسطينية".
واضاف الناطق "هذا يدل على تغيير، هذه اول مرة يتم التعبير فيها عن مثل هذا الاصرار في مواجهة الارهاب بمثل هذا الوضوح وبلا لبس حيال ياسر عرفات". وتابع الناطق "العالم كله يدرك الان ان الكرة في ملعب ياسر عرفات الذي يجب عليه مقاومة الحركات الارهابية ووضع حد للعنف الفلسطيني كما سبق ان التزم". وردا على سؤال بشأن احتمال قيام الاتحاد الاوروبي بدور اكثر نشاطا في مفاوضات محتملة اثر النداء الموجه الاثنين اعتبر الناطق ان الاجابة عن هذا السؤال " سابقة لاوانها".
&وتابع "عموما الكل مجمع على ان الدور الاساسي يعود الى الولايات المتحدة ومبعوثها الخاص انتوني زيني. يشار الى ان الممثل الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا التقى صباح اليوم الثلاثاء رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون من المقرر ان يجتمع مع انتوني زيني في القدس قبل ان يجتمع بالرئيس الفلسطيني ياسر عرفات في رام الله.&