&
&هرتزليا (اسرائيل) - حذر وزير الدفاع الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر الثلاثاء من هجوم عراقي محتمل بالاسلحة البيولوجية ضد اسرائيل في حال هاجمت الولايات المتحدة بغداد.
&وقال الوزير "في حال وجد نفسه محرجا سيجدد صدام حسين (الرئيس العراقي) الهجمات ضد اسرائيل وما من ضمانة انه لن يستخدم الاسلحة البيولوجية او الكيميائية او حتى الاثنين معا".
&وكان يتحدث في الجلسة الختامية لندوة عقدت في هرتزيليا (شمال تل ابيب) جمعت منذ الاحد كبار المسؤولين السياسيين والاخصائيين في المجال الدفاعي.
&وفي ما يتعلق ب"مخاطر تدهور الوضع الاقليمي" اكد بن اليعازر انها قد تنجم عن "مزيج من تكثيف العمليات الارهابية الفلسطينية وتصعيد عمليات حزب الله" الموالي لايران في لبنان.
&وامام هذه المخاطر اعتبر الوزير ان لدى بلاده "الرد المناسب" مذكرا في هذا الصدد ب"اتفاقات السلام مع مصر والاردن التي تمنع الازمة مع الفلسطينيين من التحول الى نزاع اقليمي".
&وبشان النزاع مع الفلسطينيين اكد الوزير ان بلاده "لا تحاول تفكيك السلطة الفلسطينية و(لا) الحاق الضرر جسديا بزعيمها ياسر عرفات". وقال "لسنا في نزاع مع الفلسطينيين".
&واعرب في هذا الصدد عن شكوكه بشان خطاب عرفات الذي دعا الاحد الى وقف تام للعمليات ضد اسرائيل مؤكدا انه "لا يرى على الارض تحركات ضد الارهاب".
&وبين المشاركين في المنتدى حول موضوع "توازن القوة والامن القومي" الرئيس الاسرائيلي موشي كاتساف ووزير الخارجية شيمون بيريز ورئيس الاركان الجنرال شاوول موفاز ورئيس اجهزة الاستخبارات (الموساد) افرائيم هاليفي. كما شارك المسؤولان عن مجلسي الامن القومي الاسرائيلي الجنرال عوزي دايان والاميركية كوندوليزا رايس التي توجهت الى الحضور عبر الاقمار الصناعية.