&
القاهرة- افاد مصدر ملاحي ان الممثل الاعلى للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي خافيير سولانا غادر القاهرة الاربعاء متوجها الى بروكسل اثر انتهاء زيارة مقتضبة ندد خلالها بالهجوم الذي اسفر عن مقتل اربعة جنود اسرائيليين.
وقال سولانا عقب لقائه الرئيس المصري حسني مبارك "يجب ادانة اي عمل يعارض الوضع السلمي الذي تم التوصل اليه بواسطة جهود مكثفة في الاشهر الاخيرة".
وندد الممثل الاعلى للسياسة الخارجية والامنية في الاتحاد الاوروبي بالهجوم الذي اسفر عن مقتل اربعة جنود اسرائيليين وفلسطينيين اثنين معتبرا انه يعرقل الجهود الدبلوماسية الهادفة الى انهاء 15 شهرا من العنف.
وقال سولانا عقب لقائه الرئيس المصري حسني مبارك "يجب ادانة اي عمل يعارض الوضع السلمي الذي تم التوصل اليه بواسطة جهود مكثفة في الاشهر الاخيرة". وردا على سؤال عما اذا كان يشاطر ماهر في قوله ان "امرا كهذا كان متوقعا" بسبب انسداد افق الحل السياسي، اجاب سولانا "اندد بقوة وباشد العبارات بزعزعة الوضع القائم منذ الاسابيع الاخيرة".
ووصل سولانا الى القاهرة مساء الثلاثاء قادما من عمان مشيرا الى "امل ضئيل هذه الايام" لانهاء العنف بين الفلسطينيين والاسرائيليين. وقتل اربعة جنود اسرائيليين في هجوم شنه فلسطينيان اليوم على قرية في جنوب اسرائيل قرب الحدود مع قطاع غزة. وفي بروكسل، اصدرت المفوضية الاوروبية بيانا يدين فيه سولانا الهجوم ويبدي فيه اسفه لحدوثه "في وقت شهدنا فيه جميعا تراجعا ملحوظا للعنف وجهودا متضافرة لكافحة الارهاب".&
والتقى سولانا خلال الزيارة ماهر والامين العام للجامعة العربية عمرو موسى. واختتم المسؤول الاوروبى في القاهرة جولته التي شملت الاراضي الفلسطينية واسرائيل والاردن.