&
&كابول- بدأ مقاتلو تحالف الشمال الذين دخلوا كابول في 13 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي دخول الابطال، امس الخميس مغادرة العاصمة الافغانية للالتحاق بثكناتهم تطبيقا للتعلميات التي اصدرتها الاربعاء السلطات الافغانية، بحسب ما افادت الشرطة.
&وقال اللفتانت عبد القدوس عماد قائد الاقليم الثالث للشرطة في كابول "لقد ذهبوا (الى ثكناتهم)".
&واضاف "ان الامر حسم في كابول".
&وكان قائد جهاز الامن العام الافغاني الجنرال دين محمد جورهات اعلن الاربعاء ان الوحدات العسكرية الافغانية امهلت ثلاثة ايام لاخلاء كابول والسماح لقوة حفظ السلام الدولية بتولي السيطرة الامنية على العاصمة.
&وقال ان وزير الداخلية الافغاني يونس "قانوني قرر انه على كل الوحدات العسكرية التابعة لوزارة الدفاع والتي شاركت في الاستيلاء على كابول اخلاء العاصمة خلال ثلاثة ايام وان قوة حفظ السلام ستقوم بعد ذلك بتسيير دوريات في المدينة بالتعاون مع قوات الشرطة التابعة لنا".
&واضاف المصدر نفسه انه من المتوقع اصدار بطاقات ترخيص بحمل السلاح لمنع الناس "غير المسؤولين" من نقل الاسلحة في المدينة.
&وتابع ان الشرطة الافغانية والوحدات من حامية كابول تتولى اخراج الوحدات العسكرية من العاصمة.
&وقال "لسنا بحاجة لتدخل القوة الدولية في العملية التي تقوم على اخراج الوحدات العسكرية من المدينة. ان شرطتنا وحامية كابول يقومون بذلك".
&وسيبلغ عديد القوة الدولية التي وضعت تحت قيادة بريطانية في الاشهر الثلاثة الاولى من ولايتها 4500 جندي من 12 دولة مع اكتمال انتشارها بحلول نهاية كانون الثاني/يناير.
&وبموجب الاتفاق الموقع بين القوة الدولية والحكومة الافغانية الانتقالية فان وحدات حفظ السلام ستنتشر في كابول وضواحيها فقط وستكون سلطاتها محدودة.