&
نيويورك -&القدس- اعرب الامين العام للامم المتحدة كوفي انان عن "انزعاجه" من الهجمات الاسرائيلية التي تستهدف المبعوث الخاص للامم المتحدة الى الشرق الاوسط تيري رود لارسن بعد تنديده بالتدخل العسكري الاسرائيلي في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين.
&وقال انان في تصريح "اني منزعج من الانتقادات العلنية التي وجهتها مؤخرا الحكومة الاسرائيلية الى المنسق الخاص تيري رود لارسن".
واضاف "اود ان اكرر ثقتي الكاملة برود لارسن" مشيرا الى "موضوعيته واحترافيته وتعلقه بعمله".&وكان مصدر اسرائيلي رسمي قد اعلن ان الحكومة الاسرائيلية درست اليوم الاحد امكانية اعلان رود لارسن "شخصا غير مرغوب فيه".
واشار المستشار القانوني للحكومة الاسرائيلية الياكيم روبنشتاين الى هذا الاحتمال صباح اليوم الاحد في افتتاح الاجتماع الاسبوعي للحكومة الاسرائيلية، وفق ما اضافت الاذاعة، دون مزيد من التوضيح.&وكان الموفد الخاص للامم المتحدة اعلن الخميس ان اعمال التدمير في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين حيث دارت معارك ضارية بين الجيش الاسرائيلي وفلسطينيين لمدة تسعة ايام، تظهر ان الدمار في المخيم الذي احتله الجيش الاسرائيلي يشهد على "فظاعة تفوق التصور".
&وقال رود لارسن الذي زار المخيم مع مندوبين من الامم المتحدة والصليب الاحمر "انه دمر كليا، وكأن زلزالا ضربه".&
&في المقابل نفت الحكومة الاسرائيلية مساء اليوم الاحد ان تكون قد اصدرت اي تعليمات بمقاطعة المبعوث الخاص للامم المتحدة تيري رود لارسن اثر تنديده بتصرفات الجيش الاسرائيلي في جنين، كما صرح متحدث باسم الحكومة.
&وقال المتحدث طالبا عدم ذكر اسمه "لم نقطع الاتصال معه ولا مع اي شخص اخر في الامم المتحدة ولم نتلق اي تعليمات في هذا الصدد".&وكانت اذاعة الجيش الاسرائيلي ذكرت في وقت سابق ان رئيس الوزراء ارييل شارون امر "كل الوزراء بقطع كل اتصال" مع رود لارسن.
&كما نفى وزير النقل افرائيم سنيه الذي شارك اليوم في الاجتماع الاسبوعي للحكومة علمه باي تعليمات في هذا الصدد، وقال&"لم اسمع شيئا من هذا القبيل. واذا كان ذلك قد قيل لكنت قد خرجت" من الاجتماع.&وكان المبعوث الخاص للامم المتحدة اعلن الخميس ان عمليات التدمير في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين حيث دارت اشرس المعارك بين الجيش الاسرائيلي وفلسطينيين لمدة تسعة ايام، تظهر "فظاعة تفوق التصور".
واوضح مصدر رسمي ان الحكومة الاسرائيلية كانت بحثت اليوم الاحد امكانية اعلان تيري رود لارسن "شخصا غير مرغوب فيه"، لكنها لم تتخذ بعد اي قرار بهذا الشان. وبحسب المدعي العام في اسرائيل ايلياكيم روبنشتاين فان مثل هذا القرار سيكون قانونيا.&واضاف المتحدث باسم الحكومة لوكالة فرانس برس ان "وزير العدل يدقق في التعابير التي استخدمها رود لارسن اثناء مقابلته مع شبكة سي ان ان ليرى ما اذا كان ذلك يبرر اعلانه "شخصا غير مرغوب فيه".